المحتوى الرئيسى
رياضة

نجل نكروما: فخور بتوزيع السيسي جائزة والدى

02/12 00:34

ناشد الإعلامي عمرو عبد الحميد المسؤولين بالحكومة المصرية بإطلاق اسم الزعيم الغاني الراحل كوامي نكروما على أحد شوارع القاهرة تخليدًا لاسم الزعيم الراحل.

فيما أيد جمال نكروما، الصحفي بمؤسسة الأهرام ونجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، دعوة عبد الحميد، قائلًا: “شيء يدعو للفخر وأتمنى تحقيقه في أقرب وقت”.

وأضاف نكروما في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “مصر لها مكانة خاصة في القارة الأفريقية، وهناك طلاب من جميع أنحاء أفريقيا يدرسون في الأزهر”، مشيرًا إلى أن “مصر تتميز دائمًا بدورها الريادي في أفريقيا”.

وتابع أن نكروما كان حريصًا على جمع كل الأفارقة في أي مناسبة، وفخور بوجودي في مصر والعيش فيها طول الوقت”، مشيرًا إلى أن “والدتي طلبت أن تدفن في غانا بجوار والدي وتلك كانت أخر زيارة لي هناك”.

وقال نكروما، إنه يشعر بالفخر الشديد، لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وزع جائزة “نكروما للتميز”، والتي تحمل اسم والده خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأضاف أن “الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان صديقا لوالدي، وكانا يريدان توحيد جنوب وشمال الصحراء الأفريقية”، مشيرًا إلى أن دول جنوب الصحراء في أفريقيا كانا يقولون أن أفريقيا لهم دون الدول المطلة على البحر المتوسط”.

وأكد أن “والدي كان حريصًا على وحدة أفريقيا، ويصر على أن كل سكان القارة أفارقة سواء في الشمال أو الجنوب”، مشيرًا إلى أن “والدي كان مهتمًا بالتعليم في أفريقيا، وعدم الذهاب لأمريكا وفرنسا والولايات المتحدة”.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل