المحتوى الرئيسى

5 أخطاء ترتكبها ربة المنزل عند طهي الدجاج.. منها غسله بالماء الفاتر

02/11 07:07

الدجاج من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين

يعتبر الدجاج من أكثر الأصناف التي يحبها الكثيرون خاصة الأطفال، ولا يحتاج طهيه إلى وقت طويل أو حتى خطوات عديدة.

ورغم سهوله طهيه إلا أن بعض ربات البيوت يرتكبن بعض الأخطاء عند تحضير وطبخ الدجاج.. نستعرض لكم فيما يلي أهم 5 منها حسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

تعتقد كثير من ربات البيوت أن الطريقة المثالية لتنظيف الدجاج وإزالة البكتيريا من عليه غسله في الحوض بالماء الفاتر، لكنها في الواقع واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعاً، والطريقة الصحيحة لتنظيفه والقضاء على جميع الجراثيم الموجودة عليه مسحه بالمناديل الورقية السميكة الخاصة بالمطبخ وطهيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.

يؤثر طهي الدجاج دون تتبيل بدرجة كبيرة على مذاقه، لذلك ولضمان بقائه رطباً أثناء الطهي يغمر في الحليب أو الزيت مع التوابل ويترك لمدة ساعة على الأقل.

غالبًا ما ترتكب ربات البيوت أمراً خاطئاً عند طهي الدجاج المجمد الذي لا يزال مغطى بالثلج من خلال طبخه مباشرة أو تركه في درجة حرارة الغرفة، لكن أفضل طريقة لإذابة اللحوم هي نقلها من الفريزر إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، ثم تركها في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة قبل الطبخ.

يساعد جلد الدجاج على عدم جفافه أثناء الطهي، ويسمح بالحصول على طبق ألذ مذاقاً، وللحصول على وجبة صحية يزال الجلد بعد الطهي.

تعتبر خطوة إضافة التوابل على الدجاج بعد وضعه في المقلاة مباشرة خاطئة، وتمنع اللحم من امتصاص التوابل بشكل جيد، إضافة إلى سقوط كمية كبيرة منها في القاع، لذلك ينصح بإضافة التوابل قبل الطهي من خلال تدليك اللحم بعناية بطريقة تجعله يمتصها جميعاً بشكل جيد.

أجمل الأكلات والمخبوزات والحلوى المصرية والسورية والسعودية والإماراتية والعالمية.. هنا تجد المعدة ما يسعدها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل