المحتوى الرئيسى

كيف تعرف إلى أي بلد صنع الآي-فون الخاص بك

02/10 11:30

هل حاولت أن تعرف بلد المنشأ الخاص بهاتفك الآي-فون؟ أو إلى أي بلد ينتمي؟ بالطبع يوجد العديد من المستخدمين لا يعرفون ذلك، وبالتالي نضع بين يديك دليلاً بسيطاً لمعرفة أصل هاتفك وإلى أي البلاد ينتمي قبل أن يقع بين يديك.

في البداية يعتقد الكثيرون أن أجهزة الآي-فون التي تباع في الشرق الأوسط هي فقط المصنوعة في الصين. وما يجعلهم على يقين من ذلك، هي عبارة مكتوبة على ظهر الآي-فون تقول: “Assembled in China” ومعناها “تم تجميعه في الصين”. فهل هذا يعني أنه صنع في الصين؟ بالطبع لا، فالتجميع في الصين ليس معناه التصنيع. فقد يكون مصنوعاً في الولايات المتحدة أو في روسيا مثلاً أو في أي دولة من دول أوروبا ولكن يتم تجميع قطع الآي-فون كلها في الصين.

ولمعرفة بلد المنشأ وهى البلد التي صنع الآي فون في الأساس من أجل البيع بها  قم بالذهاب إلى الاعدادات Settings – عام General – حول About – ثم النموذج Model.

وما يجب أن تركز عليه هو الحرف أو الحرفين قبل الشرطة المائلة فلو كان النموذج على سبيل المثال هو ME040J /A فالحرف الذي قبل الشرطة المائلة هو J وهذا يرمز إلى أن البلد التي صنع من أجلها الآي فون هي اليابان.

وفي الصورة السابقة من هاتفي، النموذج هو MG5A2LL/A وهذا يرمز إلى أن بلد المنشأ هي الولايات المتحدة الأمريكية. ومن الممكن أن تعني تلك الرموز بلد التجميع فهناك دول مثل البرازيل أو أي دولة في الوطن العربي لا يصنع بها الآي-فون ولكن من الممكن أن يتم التجميع بها فيرمز لها أيضا برموز مماثلة.

وإليك بعض النماذج التي تدل على بلد المنشأ وهي بعض الأمثلة وللقائمة الكاملة قم بزيارة هذا الرابط:

AB – Saudi Arabia, UAE, Qatar, Jordan, Egypt

B – UK and Ireland

CS – Slovakia, the Czech Republic

DN – Austria, Germany, Netherlands

FD – Austria, Liechtenstein, Switzerland

KH – South Korea, China

KN – Denmark and Norway

KS – Finland and Sweden

LA – Guatemala, Honduras, Colombia, Costa Rica, Peru, El Salvador, Ecuador, Nicaragua, Barbados, Dominican Republic, Panama, Puerto Rico

LZ – Paraguay, Chile and Uruguay

MM – Montenegro, Albania and Macedonia

NF – Belgium, France, Luxembourg, Portugal

QN – Sweden, Denmark, Iceland, Norway

QL – Spain, Italy, Portugal

X – Australia, New Zealand

ZD – Luxembourg, Australia, Belgium, Monaco, Germany, France, Netherlands, Switzerland

ZA – Hong Kong and Macau

وللاطلاع على قائمة بأكواد الدول من هنا.

كذلك يمكنك الاطلاع على بلد المنشأ من خلال موقع iphonefrom.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل