المحتوى الرئيسى

مدبولي يؤكد حرص الحكومة على دعم البورصة

02/07 17:35

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على دعم البورصة واتخاذ أية إجراءات تدعم عملها وتحقق مستهدفاتها، وخاصة رفع درجة الوعي المالي للمجتمع بأساسيات الادخار والاستثمار عبر البورصة مع تصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأضاف مدبولي، خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية بكامل تشكيله، أن اللقاء يعكس ويؤكد اهتمام القيادة السياسية والحكومة بسوق المال والهيئات العاملة بها، بما يساهم في دفع العمل بها وتأدية دورها بما يحقق استقرار سوق المال، والوصول إلى معدلات التداول المطلوبة.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تتطلع لتوعية المواطنين بصورة أكبر، بدور البورصة كأحد أدوات التمويل الهامة، ودفع حجم التداول بالبورصة لتحقيق الأرقام المستهدفة.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على أداء البورصة المصرية، واستعراض ملامح استراتيجية إدارة البوصة لتطوير وتنمية سوق رأس المال، بما يسهم في تحسين مستوى الاقتصاد المصري في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه وتطبقه الحكومة المصرية لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل على نحو مستدام.

وعرض محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، تقريرًا حول أبرز جهود البورصة في سوق رأس المال، ومقترحات بناء قدرات سوق رأس المال، ليستمر في القيام بدوره كداعم لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية الرامية لتحسين المسار الاقتصادي وتوفير وظائف تسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية، وذلك عبر توفير التمويل اللازم للشركات المصدرة للأسهم أو السندات أو صكوك التمويل لتمويل أنشطتهم وتوسعاتهم الاستثمارية.

وخلال الاجتماع قال فريد، إن إدارة البورصة ماضية في استكمال جهودها نحو تعميق ورفع كفاءة وتنافسية سوق رأس المال المصري وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية لتعزيز مركز مصر المالي ليصبح الخيار الأمثل كمحطة إقليمية رائدة للشركات والمؤسسات العالمية، على نحو يسهم في اجتذاب استثمارات أجنبية.

وكشف فريد، عن بدء إنشاء شركة للمقاصة والتسوية للعقود والمشتقات بالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والتشاور مع هيئة الرقابة المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل