المحتوى الرئيسى

وزيرة لبنانية: حزب القوات مصمم على إعادة القرار الاستراتيجي العسكري للدولة

02/06 21:32

قالت وزيرة الدولة لشئون التنمية الإدارية في لبنان مي شدياق، إن حزب القوات اللبنانية مصمم على عودة القرار الاستراتيجي العسكري والأمني إلى الدولة اللبنانية وحدها، في ما يتعلق بحق المواطنين اللبنانيين بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، مشيرة إلى أن هذا الأمر يمثل أحد الأهداف الرئيسية للحزب.

وقالت الوزيرة مي شدياق – في مؤتمر صحفي لها مساء – إن ممثلي حزب القوات اللبنانية داخل لجنة صياغة مشروع البيان الوزاري للحكومة الجديدة، طرحوا هذا الموضوع بحيث يتم إضافة نص مفاده أن تكون المقاومة (ضمن مؤسسات الدولة الشرعية) إلى جانب إضافة عبارة (للوصول إلى الهدف المنشود يجب إعادة القرار الاستراتيجي كاملا، العسكري والأمني، إلى الدولة اللبنانية) غير أنه لم يتم إضافة أي من النصين للبيان الحكومي.

وأشارت إلى أن النقاش في هذا

وأكدت الوزيرة رفضها القاطع قيام وزير الخارجية جبران باسيل بإعلان مواقف من على منابر دولية، لا تحظى بتوافق لبناني داخلي بشأنها، مشيرة في هذا الصدد إلى ضرورة وجوب ترك

وقالت: "لنترك للجامعة العربية هذا الموضوع. ليس من شأننا نحن اللبنانيين الذين لا نتفق على هذا الموضوع، أن نطالب بهذه المسألة وليس عملنا أن نسوق لهذه المسألة. على المستوى الشخصي يمكن لأي أحد أن يقول ما يريد، ولكن تختلف المناصب، فحينما يكون رئيس حزب، غير أن يكون وزير الخارجية، وقد أثرنا هذه المواضيع خلال جلسة النقاش الوزاري".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل