المحتوى الرئيسى

«ورد مسموم» يحصد 6 جوائز و4 لـ«يوم الدين» في مهرجان جمعية الفيلم

02/04 20:23

كشفت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، عن جوائزه في دورته الـ45، التي تنافس على جوائزها 8 أفلام، هي "طلق صناعي"، "بلاش تبوسني"، "زهرة الصبار"، "حرب كرموز"، "تراب الماس"، "ليل خارجي"، "ورد مسموم"، "يوم الدين" إضافة إلي فيلم "عيار ناري".

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم السبت المقبل 9 فبراير بأحد السينمات في منطقة وسط البلد، بحضور وزير الثقافة دكتور إيناس عبدالدايم والفنانة يسرا ضيف شرف الدورة.

فاز الفنان ماجد الكدواني بجائزة التمثيل عن دوره في فيلم "تراب الماس"، بينما حصلت الفنانة ميريهان مجدي علي جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في فيلم "ورد مسموم"، وحصلت علي جائزة الدور الثاني في التمثيل الفنانة عارفة عبدالرسول عن دورها في فيلم "زهرة الصبار"، فيما حصل الطفل أحمد عبدالحافظ علي جائزة الدور الثاني في التمثيل عن فيلم "يوم الدين" الذي حصل علي أفضل فيلم، كما حصل أبو بكر شوقي علي جائزتي السيناريو والإخراج.

وفاز المخرج أحمد فوزي صالح بجائزة العمل الاول عن فيلمه "ورد مسموم" والذي حصل علي غالبية الجوائز وهم جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار، والأفيش للفنان عمر عبدالوهاب ومكساج الصوت لكل من سارة قدوري وستيفان كريجوري، والديكور للفنان عمرو عبدالوهاب وأحمد فايز.

وتمكن فيلم "تراب الماس" من اقتناص عدد من الجوائز ومنها جائزة أفضل ماكياج لطارق مصطفي وجائزة أفضل موسيقي للموسيقار هشام نزيه، وتصوير أحمد المرسي بالإضافة إلي جائزة أفضل فيلم بإختيار الجمهور وأعضاء جمعية الفيلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل