المحتوى الرئيسى

ابن يطرد والدته في البرد إرضاء لزوجته.. وتعليق ناري من تامر أمين (فيديو)

01/24 08:57

عرض برنامج "أخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، قصة مأساوية لسيدة مسنة طردها ابنها في الشارع إرضاء لزوجته.

وقال "أمين": "هذه الأم تحولت إلى مشردة لاجئة في الشارع، علشان ابنها طردها من البيت، لإرضاء زوجته.. وجلست في الشارع بجلابية نص كم في البرد.. علشان مش لاقية مكان يؤيها".

وأشار إلى أن "هذه السيدة لديها ثلاثة أبناء، ومن المفترض أن يفتحوا أبوابهم علشان يشيلوا جزمة الست دي على أدمغتهم.. ولكن مع ذلك وجدت نفسها في الشارع".

وشدد على أن هذه ليست طبائع المصريين، معقبا: "دول ميستاهلوش يبقوا أولادها.. مهما كانت المبررات.. دي أم.. تعمل اللي عايزاه.. إنشالله تطلق زوجتك لأنها مش هتيجي أعز من أمك.. وهذا الموقف مخليني في منتهى الألم.. وبنحاول نتصرف ونساعد".

ولفت إلى أن ابنتي هذه السيدة رفضتا استقبالها في منزلهما إرضاءا لأزواجهما، والأبن طردها إرضاء لزوجته، مشددًا على أنه عرض هذه الصور "علشان يجرس" هؤلاء الأبناء، معقبا: "لو عندهم دم ينتحروا".

وأطلقت وزارة التضامن حملة لإنقاذ المشردين من موجات البرد، حيث جاءت الحملة بتوجيه الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، ويشارك فيها فريق عملي برنامجي "التدخل السريع"، و"أطفال بلا مأوى"، التابعين لوزارة التضامن، وتعمل من خلال ١٧ وحدة متنقلة تضم الأدوات المناسبة لإجراء التدخلات اللازمة فضلا عن توفير وجبات ساخنه للحالات التي سيتم التعامل معها، وتقوم بتوفير اماكن أمنه ومناسبة في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، إن الحملة تأتي نظرا للظروف الجوية والموجه الباردة التي تشهدها مصر حاليا،وأن الفرق ستعمل في القاهرة والجيزة على أن تعمل الفرق المحلية في عدة محافظات على مدار الساعة لإنقاذهم.

وناشدت وزارة التضامن المواطنين، الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مسنين أو فتيات بلا مأوى، وأعلنت أنه يمكن الإبلاغ من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة (16439) و(16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق (01095368111) أو من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي www.facebook.comMoSS.Egypt.

فرق التدخل السريع تجوب محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الايام السابقة وحتى مساء امس الثلاثاء 22 يناير 1115 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل