المحتوى الرئيسى

الوفد الوزاري المصري ببرلين يبحث مع شركتين ألمانيتين التعاون المشترك.. وضع نظام متكامل ومستدام لإدارة المخلفات.. ونموذج لتدوير وإنتاج منتجات تستخدم في صناعات.. تحقيق الاستفادة المثلى لتدوير المخلفات

01/24 07:18

- الوفد الوزاري المصري بألمانيا يبحث مع شركتين ألمانيتين سبل التعاون المشترك

- وضع نظام متكامل ومستدام لإدارة المخلفات فى مصر

- عرض نموذج لتدوير وإنتاج منتجات تستخدم في صناعة المواسير والأسفلت 

- تحقيق الاستفادة المثلى لتدوير المخلفات في مصر لتحقيق لخطط التخلص الآمن من المخلفات

عقد الوفد الوزاري المصري المتواجد حاليًا في برلين والذي يضم كل من الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع اجتماعًا مع مسئولى شركة Black Forest Solution لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال إدارة المخلفات.

وذلك فى إطار زيارة الوفد إلى ألمانيا لبحث سبل التعاون المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا الألمانية للاستفادة منها فى وضع نظام متكامل ومستدام لإدارة المخلفات فى مصر ، وتعد شركة Black Forest Solution من كبرى الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات البيئية والإستشارية لتطوير منظومة إدارة المخلفات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمختلف الشركات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية من خلال إدارة المشروعات وتقديم دراسات الجدوى والحلول الفنية والعلمية لإدارة المنظومة .

حضر اللقاء السفير الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر في برلين وفريق من وكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ. 

وعرضت الشركة نشاطها في مجال الخدمات الفنية والاستشارية فيما يخص المخلفات الخطرة والطبية وإدارة المدافن والمخلفات الصناعية وإعداد الوثائق المتعلقة باتفاقية بازل ، بالاضافة الي تسرب المواد البترولية في قطاع البترول . 

وناقش الوزراء المخططات التي تتعلق بإدارة المخلفات في المحافظات وإدارة تقييم المخاطر وبناء القدرات في منظومة توليد الطاقة من المخلفات، وقدمت الشركة نماذج للاستثمار في المخلفات مثل الزيوت المشتعلة والبطاريات المستعملة ، كما ناقش الوزراء تكلفة الاستثمارات المطلوبة في مشاريع ذات عوائد مجزية على المدى القصير لتشجيع القطاع الخاص في العمل في منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات . 

وتم خلال اللقاء دعوة الشركة لزيارة مصر الشهر القادم للحوار من أجل الشراكة مع القطاعين العام والخاص حيث تعمل الشركة في العديد من دول العالم والشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا . 

كما عقد الوفد الوزاري اجتماعًا مع شركة RKD وقامت الشركة بتقدم عرض عن نظام تدوير المخلفات في مصر، وتصنيف المخلفات، وتناول اللقاء خريطة الجمهورية مع التركيز علي مصر العليا وبخاصة محافظتي الأقصر و أسوان وذلك لأهمية المحافظين في مجال السياحة . 

كما استعرض وفد الشركة أهمية الآثار الإيجابية لتدوير المخلفات علي النظافة والسياحة في المجتمع المصري، وأشارت الشركة الي أهمية رفع كفاءة قطاع الجمع من المخلفات من خلال شركات تعمل في إطار نظام متكامل يعتمد علي تكنولوجيا الفصل من المنبع للمخلفات بكافة أنواعها، كما تم عرض نموذج لتدوير وإنتاج منتجات تستخدم في صناعة المواسير والأسفلت وكذا نموذج تطوير الورق بمحافظة الاسكندرية مع التأكيد علي تحمل الشركات الاستثمارية الكبري في مجال الصناعات الغذائية و المصنعة للمنتجات البلاستيكية والزجاجية وغيرها لرسوم وضرائب غير مباشرة لكي يتسني تمويل عمليات تدوير المخلفات في مصر أسوة بدول الاتحاد الأوروبى.

وأكدت الشركة علي أهمية التدوير وما له من عائد اجتماعي واقتصادي وكذلك أكدت الشركة علي تكامل مشروعات جمع ونقل وتدوير المخلفات في مصر لتحقيق الاستفادة المثلى لخطط التخلص الآمن من المخلفات . 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل