المحتوى الرئيسى

أفضل 11 فاكهة يجب تناولها أثناء الحمل

01/24 06:24

إن تناول نظام غذائي صحي ومتنوع مهم بشكل خاص أثناء الحمل حيث يجب ان يحتوي على عناصر غذائية صحيحة، يمكن أن تساعد الجنين على النمو كما ينبغي.

وقد ينصح الأطباء أنه يجب ان تتناول النساء الحوامل خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم وتغييرها قدر الإمكان، يمكن أن تكون الفواكه طازجة أو معلبة أو مجمدة أو مجففة.

وإن تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات أثناء الحمل يزود النساء الحوامل تغذية كافية لدعم نمو الطفل، كما يجب أن يقلل من

مخاطر بعض الأمراض والعيوب ويساعد على تغذية جسم المرأة.

يمكن أن يكون تناول الوجبات الخفيفة على الفاكهة طريقة رائعة لزيادة كمية الفيتامينات بالإضافة إلى الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، وفيما يلي ، نقوم بإدراج 12 نوع من أفضل الفواكه لكي تضمينها في نظام غذائي صحي للحمل، وتشمل:

ويحتوي المشمش على الفيتامينات A و C و E، والكلسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، وبيتا كاروتين، والفوسفور، والسيليكون، وكل هذه العناصر الغذائية تساعد في نمو الطفل ونموه، ويمكن أن يمنع الحديد فقر الدم والكالسيوم يساعد على نمو العظام والأسنان.

البرتقال مصدر ممتاز لحمض الفوليك، وفيتامين سي، وماء، حيث ان البرتقال لديه قدرة كبيرة ليجعل الشخص رطب وصحي، ويمكن أن يساعد فيتامين C في منع تلف الخلايا والمساعدة في امتصاص الحديد.

يمكن أن يمنع حمض الفوليك منع حدوث عيوب الأنبوب العصبي، والتي يمكن أن تسبب تشوهات في الدماغ والحبل الشوكي لدى الطفل.

ويعد المانجو غني بالفيتامينات أ و ج، ويمكن لكوب واحد من عصير المانجو ان يوفر 100 في المئة من البدل اليومي الموصى به للشخص من فيتامين C وأكثر من ثلث من فيتامين A.

قد يكون لدى الطفل الذي يولد بنقص فيتامين أ مناعة أقل وخطر أعلى من مضاعفات ما بعد الولادة ، مثل التهابات الجهاز التنفسي.

وتوفر الكمثرى الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، مثل: البوتاسيوم، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الحصول على الكثير من الألياف في نظام غذائي الحمل يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك ، وهو أحد أعراض الحمل الشائعة، ويمكن للبوتاسيوم الاستفادة من صحة القلب لكل من المرأة والطفل، كما أنه يحفز تجديد الخلايا.

يمكن للرمان أن يوفر للنساء الحوامل الكثير من فيتامين ك، والكالسيوم، وحمض الفوليك، والحديد، والبروتين، حيث ان الرمان غني بالمغذيات التي تعتبر أيضًا مصدر جيد للطاقة ، وهناك نسب عالية من الحديد والتي تمنع نقص الحديد، بالإضافة إلى فيتامين ك الضروري للحفاظ على صحة العظام.

وتشير الأبحاث إلى أن شرب عصير الرمان قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بمشاكل المشيمة.

ويعتبر الأفوكادو مصدر ممتاز لما يلي: الفيتامينات C و E و K، وأحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وفيتامين ب، والبوتاسيوم، والنحاس، ود يحتوي الأفوكادو على دهون صحية تقدم الطاقة و لمنع عيوب الأنبوب العصبي، كما أنها تعزز الخلايا المسؤولة عن بناء أنسجة الجلد والأنسجة في المخ.

يمكن أن يوفر البوتاسيوم في الأفوكادو الراحة من تقلصات الساق ، ومن الأعراض الأخرى الشائعة أثناء الحمل ، ولا سيما في الثلث الثالث من الحمل.

تحتوي الجوافة على فيتامين E والفولات ، مما يجعله ثمرة مثالية لتناولها أثناء الحمل، حيث ان الجوافة هو خيار ممتاز للفاكهة للأشخاص الذين يريدون المزيد من العناصر الغذائية التالية، مثل: الفيتامينات C و E، والبوليفينول، و الكاروتينات، وحمض الفوليك.

وتعد الجوافة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، مما يجعلها مثالية للنساء الحوامل، حيث يساعد تناول الجوافة أثناء الحمل على إرخاء العضلات والمساعدة على الهضم وتقليل الإمساك.

ويحتوي الموز على مستويات عالية من: فيتامين سي، وبوتاسيوم، وفيتامين ب 6، ويساعد المحتوى المرتفع من الألياف في الموز على التخلص من الإمساك المرتبط بالحمل ، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين B-6 ca يخفف من الغثيان والقيء في بداية الحمل.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل