المحتوى الرئيسى

النشا للشعر: لن تتخيل ما يفعله

01/23 22:32

يمتلك النشا فوائد صحية مذهلة للجسم، وخاصة الشعر، حيث يعمل على تطويله، وبناء جذوره، تعرف على فوائده الأخرى في هذا المقال.

لا شك أن الجميع يرغب بالحصول على شعر ناعم وصحي، وينمو بشكل أسرع، يوفر النشا تلك الفوائد وأكثر، اقرا المقال التالي لتعرف أكثر؟

من المتعارف عليه أن النشا يصنع من مياه الأرز المتبقية بعد طهيه أو نقعه، حيث يجعل الشعر ناعما وبراقا، وكذلك يساعد على النمو بشكل أسرع، وعلاجه.

ولا تقتصر فوائد النشا على الشعر فقط، بل أنه يشد بشرتك و يعزز الدورة الدموية في الجسم، ويساعد على نمو خلايا الجلد، ويحافظ على بشرتك تبدو شابة ومتجددة.

يحتوي النشا على العديد من المواد التي تحسن من نمو الشعر مثل الفيتامينات والمعادن، والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تحقيق العديد من الفوائد ومنها:

لا شيء أفضل من النشا في التقليل من تساقط الشعر وزيادة نموه، حيث أن احتوائه على الأحماض الأمينية و فيتامينات B و C و E، تساعد على تجديد الشعر.

انقسام النهايات يجعل شعرك يبدو باهتا وتالفا، ولكن مادة البروتين الموجودة في النشا تقلل من ذلك.

إن شطف شعرك بماء الأرز بعد غسله بالشامبو، هو أفضل شيء يمكنك القيام به، حيث يحسن من نسيج الشعر وحجمه، كما أنه يحافظ على شعرك قويًا وصحيًا.

النشا يقلل من الاحتكاك السطحي لشعرك ويحسن من مرونته، لأنه يحتوي على أنواع من الكربوهيدرات تسمى اينوزيتول، التي تصلح الشعر التالف وتحميه.

كما أن الإينوسيتول يبقى على شعرك لمدة طويلة حتى بعد شطفه، وبذلك يحمي شعرك من الضرر.

مياه الأرز غنية بالأحماض الأمينية، التي تعزز جذور شعرك وتجعله سلسا وناعما.

قد تهاجم القشرة رأسك، وتترك اثارًا سيئة على ملابسك، كما أنها تسبب الحكة والتهيج، ولكن لا داعي للقلق، يمنح النشا فترة راحة من قشرة الرأس، ويساعد الاستخدام المنتظم له في مكافحة المشكلة.

إن تلك المخلوقات الصغيرة التي تنمو في رأسك وتمتص دمك، تسبب لشعرك أضرار جسيمة، لكن النشا يقتل من تكاثر القمل ويقتل الصيبان أيضًا على الفور.

من المعروف أننا نستخدم مياه الأرز العادي، أو النشا في علاج الشعر، ولكن لا يختلف كليهما إلا في طريقة التصنيع، حيث أن النشا هو عبارة عن مياه أرز تعرضت للتخمر.

وهناك اختلاف في تأثيرهما على شعرك، إن درجة الحموضة في ماء الأرز العادي أعلى من درجة حموضة شعرك، بالتالي تساعد على حماية الشعر واغلاق المسامات فيه.

كما وتعمل مياه الأرز على تحسين مستويات الفيتامينات والمغذيات الموجودة فيه، حيث تغذي بصيلات الشعر.

أما بالنسبة للنشا فهو حمضي أيضًا وعند شطف شعرك به، فإنه يعيد توازن الرقم الهيدروجيني لشعرك، ويقلل من احتكاك السطح وبالتالي يزيد من مرونته.

ومع ذلك لا تزال فوائد مياه الأرز في الشعر غير مثبتة، أي  هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لدعم ذلك.

هناك عدة طرق مختلفة لوضع النشا على الشعر ومنها:

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل