المحتوى الرئيسى

السلطة الفلسطينية تلغى سفر وزير المالية إلى «دافوس» بسبب التدخل الأمريكى

01/22 21:39

عارضت السلطة الفلسطينية بشدة أى تدخل أمريكى لتعزيز المبادرات والمشاريع الاقتصادية فى الضفة الغربية المحتلة، ورفضت السلطة قبول دعوة وزير المالية شكرى بشارة، لحضور مؤتمر دافوس الاقتصادى فى سويسرا، للالتقاء بوزير المالية الإسرائيلى، موشيه كحلون.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية «كان»، أن إلغاء لقاء الوزير الفلسطينى ونظيره الإسرائيلى، جاء بعد عدة أشهر من مناقشة المشاريع الاقتصادية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، تحضيراً للتوقيع على اتفاقيات اقتصادية بين الطرفين، على هامش المنتدى الاقتصادى فى دافوس الذى افتتح أعماله أمس. وأبلغ الجانب الفلسطينى «كحلون»، قبل شهر، أنه يعارض مشاركة وزير الخزانة الأمريكى ستيف موشين، فى المؤتمر أو أى تدخل أمريكى فى توقيع الاتفاقيات بين إسرائيل والفلسطينيين لكنه رفض شرط السلطة فى رام الله، ولذلك تم تجميد جميع المشاريع الاقتصادية التى كان من المقرر إطلاقها بعد التوقيع المشترك فى دافوس.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو، أمس، توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين بلديهما.

فى سياق آخر، رفض أسرى سجن «عوفر» الإسرائيلى جنوب غرب رام الله، اليوم، طلب إدارة السجن بعقد جلسة معهم، وأبلغوها أنهم لن يعقدوا أى جلسات، إلا بعد السماح بعقد اجتماع بين ممثلى كافة الفصائل داخل المعتقل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل