المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة: الوزارة تتبنى 81 مشروعا صغيرا للشباب بواقع 3 مشروعات في كل محافظة

01/22 05:38

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تبني الوزارة 81 مشروعا صغيرا للشباب وتمويلها بشكل كامل بواقع 3 مشروعات في كل محافظة من محافظات مصر، وذلك من خلال مسابقة يتم خلالها اختيار أفضل المشروعات التنموية المقدمة من الشباب، وتنفيذها داخل مراكز الشباب.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تطوير البرامج والمشروعات والأنشطة المقدمة للنشء والشباب، والعمل على تكثيفها بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة فى كل المحافظات، مع زيادة أعداد المستفيدين من الشباب أبناء مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، مساء اليوم الإثنين ، مع مجموعة من شباب وفتيات محافظة أسوان ، وذلك فى ختام زيارته للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة والتى بدأها صباح اليوم برفقة السيد اللواء أحمد إبراهيم محافظة أسوان.

ودعا الوزير الشباب إلى المشاركة فى برامج وأنشطة الوزارة ، وطرح أفكار جديدة حول البرامج التى يرغبونها بالتواصل مع مجموعات الشباب التى تكونها الوزارة فى مختلف المحافظات ضمن مبادرة "شباب يدير شباب" التى تتبناها وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن أبناء مصر من الشباب هم ذخيرة الوطن وأساس البناء والتعمير والتنمية وتحقيق التقدم للبلاد على صعيد مختلف القطاعات ، لافتا إلى حرص الوزارة على الاستثمار فى الشباب ورعاية الموهوبين ودعمهم ، وأشار الى الطفرة الإنشائية التى ستشهدها أسوان خلال الفترة المقبلة على مستوى الأندية ومراكز الشباب بالتعاون مع محافظة أسوان.

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتى القوى العاملة والتخطيط تعمل فى تأسيس بنك التوظيف والتدريب وتنمية المهارات على موقع الوزارة ، بالإضافة إلى تنمية مهارات ريادة الأعمال وتطوير قدرات الشباب بالتعاون مع الجهات المانحة كشريك وليس الاقتصار على القرض فقط ، مشيرا إلى أن البنك المركزى خصص 200 مليار جنيه لخدمة مشروعات الشباب.

من جانبه ، رحب محافظ أسوان بزيارة وزير الشباب والرياضة التى أجراها اليوم وشملت تفقد الإستاد الرياضي والمدينة الشبابية والصالة المغطاة ومعسكر العقاد، وكذا المشاركة فى ماراثون رياضي بعنوان "حافظ عليها تلاقيها" للدعوة للحفاظ على المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل