المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء: جذب استثمارات خارجية جديدة لمصر أحد أهداف منتدى دافوس

01/21 14:48

قال المستشار نادر سعد أن ” مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الأسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على رأس وفد رفيع المستوى في اجتماعات منتدى دافوس تعكس ما توليه مصر من اهتمام بهذا المنتدي لإنه يمثل حدثا هاما يعقد كل عام كما أنها ستكون فرصة لعرض ما حققته مصر من إجراءات وإصلاحات اقتصادية ومالية ونقدية وأيضا استثمارية “.

وأضاف أن “هذه الاجتماعات في المجمل ذات أبعاد اقتصادية ولها شق سياسي أيضا يتعلق بتعزيز علاقات مصر مع دول العالم”, مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سيشارك في جلسة تتعلق (بمستقبل أفريقيا في السياق العالمي) وذلك بحضور عدد من القادة الأفارقة سيتم التركيز على مصر تحديدا لانها ستتولي رئاسة الاتحاد الافريقي اعتبارا من الشهر المقبل.

وأشار إلى أن مدبولي سيعرض خلال جلسة مستقبل أفريقيا رؤية مصر لمستقبل القارة والخطط التي تعتزم القيام بها على مدار عام كامل من رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك اجتماعا سيعقد مع مسؤولي صندوق النقد الدولي بناء على طلبهم للإعراب عن تقديرهم للتقدم الذي تحرزه مصر في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة برنامج الإصلاح بوجه عام حيث أنه لا يوجد أى مشكلة تتعلق بصرف الشريحة الخامسة لمصر فضلا عن لقاءات أخرى يجريها مع بعض القادة ورؤساء الوفود العربية الذين طالبوا لقاءه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل