المحتوى الرئيسى

أمير غانى يواجه منتخب الإمارات في كأس آسيا

01/21 13:51

يشارك في بطولة كأس آسيا المقامة في الإمارات، عدد من المنتخبات التي لم تتعود على اللعب في البطولة الكبيرة، ومنها منتخب قيرجيزستان، الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الأولى.

مشاركة قيرجيزستان الأولى ليس الأمر "الأغرب" في البطولة، بل إن مشاركة لاعب ينحدر من عائلة ملكية في غانا، ضمن منتخب قيرجيزستان، قد تكون "المفارقة" الأغرب.

ويشارك مع المنتخب القيرجيزستاني المدافع دانييل تاجو، الذي ينحدر من عائلة ملكية غانية، ويعتبر والده ولي عهد أكبر القبائل في العاصمة الغانية أكرا.

وبعد عامين في ملاعب روسيا، قرر تاجو الانتقال للدوري القيرجيزستاني في 2005، ليلعب هناك ويحصل على جائزة أفضل لاعب في قيرجيزستاني، وتقوم الدولة بتجنيسه.

تاجو قرر اللعب للمنتخب القيرجيزستاني بعد حصوله على الجنسية، كما تزوج من امرأة قيرجستانية، حتى أصبح البلد القوقازي "وطنه الثاني" على حد قوله.

وفي لقاء مع موقع بطولة كأس آسيا، أكد تاجو أنه لم ينس جذوره "الملكية"، لكنه أحس بالألفة والراحة في قيرجستان، التي أصبحت وطنا ثانيا له.

وقال تاجو: "أبي هو ملك أحد أجزاء العاصمة أكرا.. ولكني دائما أفكر بقيرجيزستان.. أحب كل شيء هناك من الطعام للتراث لسكان البلاد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل