المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تشارك في ماراثون خيري لصالح "شفاء الأورمان" في الأقصر

01/21 13:33

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع مجموعة شباب من أبناء المصريين بالخارج، في الماراثون الرياضي الذي انطلق صباح اليوم في محافظة الأقصر، بحضور محافظ الاقصر المستشار مصطفى ألهم، ومساعد وزير الشباب والرياضة الدكتور عمرو حداد، والمهندس حسام اللباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

انطلق الماراثون في مدينة طيبة الجديدة بالأقصر، وانتهى أمام بوابة مستشفى "شفاء الأورمان".

وشكرت مكرم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والمهندس حسام اللباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، على تنظيم هذا الماراثون بهذه الكفاءة العالية وحفاوة الاستقبال لابنائنا بالخارج.

وقالت إنه تم تنظيم هذا الماراثون لصالح مستشفى "شفاء الأورمان" لعلاج السرطان بالمجان في الصعيد، وذلك استمرارًا لسلسلة حملات دعم المستشفى التي بدأت منذ انطلاق العمل بمراحلها المختلفة.

وأضافت أن العزيمة والإرادة التي يتحلى بهما المصريون تقف خلف بناء هذا المستشفى بعد عام ونصف فقط من قرار إنشائها، لتصبح هي المستشفى الوحيدة في الصعيد التي تخدم كل أهالي هذه المنطقة الغالية بشكل مجاني للجميع.

وتابعت: "حرصنا على أن يشارك أبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج ضمن هذه الفعالية، في المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، ليصبح أول وفد من المصريين بالخارج يشارك في هذه المبادرة، وسيكون ذلك حافزا لهم للحديث عن المبادرة في مجتمعاتهم الخارجية".

ودعت وزيرة الهجرة الشباب للترويج لمستشفى الأورمان خارجيا، ليتم ترجمة هذا الترويج لدعم عيني ومادي يساهم في دعم هذا الصرح الطبي الكبير، حتى يستكمل تأدية خدماتها الطبية المقدمة لأهالي الصعيد بالشكل المطلوب.

من جانبه، قال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن الاهتمام بالشباب لا بد وأن يأتي من خلال الرعاية الصحية الجيدة والرياضة السليمة فهما رافدا التقدم والتنمية، فبناء الإنسان هو الضامن الوحيد لتحقيق تقدمي حقيقي شامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل