المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاد نبيلة عبيد.. أفيشات أفلام تحولت إلى "نوستالجيا" (صور)

01/21 13:29

تمر اليوم الإثنين الموافق 21 يناير، ذكرى ميلاد النجمة نبيلة عبيد، التي أضاءت مشوارها الفني بأدوار لا تنسى، واحترفت تجسيد جميع الشخصيات أمام الكاميرا، لكنها بقت صاحبة شخصية مميزة وروح شبابية استمرت بعد تجاوزها السبعين عاماً، وتحولت أفلامها إلى "نوستالجيا" عبرت عن فترتي الثمانينات والتسعينات، من خلال صور أفيشات مرسومة باليد، نستعرضها في السطور التالية.

فيلم من إنتاج عام 1983، شارك في بطولته نبيلة عبيد ومحمود عبد العزيز وشريهان وممدوح عبد العليم، عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار كوقر هيكل وإخراج حسين كمال.

فيلم من إنتاج عام 1984، شارك في بطولته نبيلة عبيد وأحمد زكي وعادل أدهم ومحمد رضا ونبيلة السيد، عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج أشرف فهمي.

فيلم من إنتاج عام 1986، شارك في بطولته نبيلة عبيد وكمال الشناوي وحاتم ذو الفقار وتحية كاريوكا وميمي جمال، عن قصة الكاتب إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج أحمد يحيى.

فيلم من إنتاج عام 1986، شارك في بطولته نبيلة عبيد وأحمد زكي ومحمد رضا وخلود وعلي الشريف وصبري عبد المنعم، من تأليف نبيل نصار وسيناريو وحوار عبد الجواد يوسف وإخراج علي عبد الخالق.

فيلم من إنتاج عام 1989، من بطولة نبيلة عبيد وأحمد عبد العزيز ويوسف شعبان وحمدي غيث ونهى العمروسي، من تأليف إسماعيل ولي الدين وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج حسين كمال.

فيلم من إنتاج 1990، من بطولة نبيلة عبيد وصلاح قابيل ومصطفى متولي وفاروق فلوكس، عن قصة الكاتب إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار وحيد حامد وإخراج سمير سيف.

فيلم من إنتاج عام 1993، من بطولة نبيلة عبيد وسعيد صالح ووائل نور ومحمد توفيق، من تأليف وسيناريو وحوار د. عصام الشماع وإخراج عاطف سالم.

فيلم من إنتاج عام 1996، من بطولة نبيلة عبيد وابو بكر عزت وماجد المصري وعبد المنعم مدبولي ودينا وزوزو نبيل، من تأليف وسيناريو وحوار وإخراج سعيد مرزوق.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل