المحتوى الرئيسى

8 خطوات مهمة لحياة أجمل مع وسائل التواصل الاجتماعي

01/21 13:20

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

قل ودل - حيث كل محتوى قيم

20 يومًا مضت من العام الجديد 2019، وأعوام كثيرة حملتنا بصحبة وسائل التواصل الاجتماعي التي غيرت الكثير في حياتنا. ربما للأسوأ بالنسبة للبعض والأفضل بالنسبة لآخرين.

لكن الأكيد أنها أخذت من وقتنا وسرقت من حياتنا الذي ربما كنا بحاجة إليه لأجل أحبابنا أو رياضاتنا أو تعلم الكثير من المهارات المتنوعة في حياتنا.

ولذا سيحمل هذا التقرير الوسائل الثمانية لجعل حياتك أفضل ولو قليلًا مع وسائل التواصل الاجتماعي.

قد تذهب إلى سريرك مبكرًا لكنك تقرر مراجعة صفحاتك على وسائل التواصل، مع بعض التغريدات، مما قد يثير أعصابك ويدعوك لإطالة التصفح الأمر الذي قد يرفع ضغطك، ولذا يفضل أن تتخذ قرارًا بوقف تصفح وسائل التواصل الخاصة بك.

مالك والعالم وما يجري فيه؟ عليك أن تهتم بتنظيف أسنانك.. بغسل يديد ووجهك.. قبل أن تطمئن على أخبار العالم اطمئن على نظافتك وراحتك.. فأوقف التحقق من وسائل التواصل بمجرد استيقاظك.

إذا كتبت قصة سناب شات طويلة لمدة 300 ثانية في حفل موسيقي مثلًا، فهناك فرصة بنسبة 110٪ لأن أي شخص سيضغط بإصبعه سريعًا للتخلص من هذا القرف.

يمكنني أن أضمن لك أن لا أحد يشاهد عن طيب خاطر جميع مقاطع الفيديو التي يبلغ طولها 15 بكسل والمكونة من 10 مقاطع من الحفلة التي ذهبت إليها الليلة الماضية.

ففي هذ العام رجاء تخلص من هذه العادة ولا تنشر قصصًا طويلة.

ما يشغل الكثيرين ويأخذ من وقتهم هو السعي لإرضاء محبيهم أو الظهور بصورة عاطفية، فينشر صورًا لحيوانات أليفة، أو مع أمه أو حبيبته، في هذا العام احتفظ بصور حبيبتك سيكون العالم أفضل بدونها.

تكتب عن كل شيء وأي شيء.. عن اسمك الذي حاولت تغييره عندما كنت في السابعة من عمرك، حيث كنت ترى نفسك رعدًا أو دبًا أو سيفًا.. تكتب عن أكلك المفضل، وهواياتك.. في هذا العام كي تكون أفضل قلل تدويناتك.

التوقف عن تخصيص كل منشور بحيث يراه الأصدقاء المقربون فقط، فهذا يأخذ من وقتك على وسيلة تواصل يفترض أنك انتقيت من عليها وتنشر لهم، فما جدوى تخصيص المنشورات؟

في هذا العام قلل من تخصيص منشوراتك أو امنع التخصيص توفيرًا لوقتك.

تنشر قصتك.. صورتك..منشورك، ثم ترقب من رآها أو تفاعل معها سريعًا.. وربما تنتظر شخصًا ليس على متصلًا الآن.

في هذا العام عليك أن تنشر قصتك أو صورتك أو بوستك أو تغريدتك وترحل، ثم بعد أن تنتهي من أعمالك يمكن أن تنظر في من رأى قصتك أو تفاعل مع منشورك وتغريدتك.

ليست وسائل التواصل مكانًا مناسبًا لمشاهدة الفيديوهات غير المهمة بالنسبة لك سواء كانت للتسلية أو للهوايات التي لا تهتم بها بينما يهتم بها أصحاب مشتركون معك.

لذا في هذا العام عليك أن تحرص فقط على مشاهدة ما ينفعك على وسائل التواصل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل