المحتوى الرئيسى

انفجار سيارة ملغومة بأيرلندا الشمالية دون إصابات وإدانات واسعة للهجوم

01/21 03:49

انفجار سيارة ملغومة في أيرلندا الشمالية

قال نائب برلماني بأيرلندا الشمالية إن انفجاراً ناجماً عن سيارة ملغومة بمدينة لندنديري، السبت، لم يصب أحداً، وحظي الحادث على إدانات واسعة من قبل المسؤولين والقيادات السياسية والحزبية.

وأظهرت صورة نشرتها الشرطة على تويتر، ما بدا أنها مركبة تحترق بشارع بيشوب بوسط المدينة، ودعت الشرطة الناس للابتعاد عن المنطقة.

وقال العضو بالبرلمان عن حزب شين فين إيليشا ماكاليون، في بيان "لحسن الحظ لم يصب أحد على ما يبدو في الحادث.. لندنديري مدينة تمضي قدماً للأمام ولا أحد يريد مثل هذا النوع من الحوادث.. هذا لا يمثل المدينة".

وكانت وزيرة الخارجية الأيرلندية الشمالية السابقة أرلين فوستر، التي ترأس الحزب الاتحادي الديمقراطي في الإقليم، أشارت إليه على أنه "عمل إرهابي لا طائل منه".

وقالت أرلين فوستر، زعيمة الحزب الاتحادي الديمقراطي المؤيد لبريطانيا "هذا العمل الإرهابي الذي لا طائل من ورائه يجب إدانته بأقوى العبارات.. فقط يؤذي سكان المدينة".

وأضافت أن الإجراءات السريعة التي اتخذتها خدمات الطوارئ ساعدت على ضمان عدم وقوع قتلى أو إصابات.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني إدانته للهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة، قائلا "إنني أدين بشدة الهجوم الإرهابي بسيارة ملغومة، لا يوجد مكان ولا يوجد مبرر محتمل لمثل هذه الأعمال الإرهابية، التي تسعى إلى جر أيرلندا الشمالية مرة أخرى إلى العنف والصراع".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل