المحتوى الرئيسى

العشق على تذاكر المترو

01/20 17:50

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

حب ووعود، ذكريات أول أيام اللقاء ولحظات تم سرقتها من الزمن، آلام الفراق والوداع، تأريخ لعمر الصداقة والزواج، أرقام هواتف، صور أسهم تخترق القلوب كل  هذا لم يكن على كارت هدايا أو خطابات يتداولها العاشقين والأصدقاء، ليس إهداء على كتاب أو كلمات على ورقة نقدية، وليس كذلك نقشًا على جدار سور نهر النيل بل إن جميعها ذكريات على تذاكر مترو الأنفاق.

تحولت تذكرة المترو التى لا يتعدى طولها بضع سنتيمترات من وسيلة لاستقلال المترو إلى وسيلة لنقش الذكريات وبعث الرسائل، فما أن تقع عيناك على الخريطة الإرشادية لمحطة مترو جمال عبد الناصر بالخط الأول حتى ترى رسائل غرامية مكتوبة على تذكرة المترو بشكل عبثى مثبتة جميعًا عشوائيًا داخل اللوحة الزجاجية التى تحمى الخرائط وكأن من كتب عليها يعتقد أن حفظها فى هذا المكان سيجعلها تبقى للأبد.

وكانت أكثر التذاكر لفتًا للانتباه تلك التى دون عليها العبارات الآتية» بحبك ياندى.. ندى مرات أسامة.. ندى بتحب أسامة، أيضًا التذكرة التى تحدثت عن الصداقة التى جمعت مى وميرنا وميادة وندى ونوال وشروق وشاهى ودون عليها عبارة» أصحاب للأبد ورقم تليفون لم يحدد صاحبه.   

«بحبك يا ملاكى يا أغلى من حياتى» كانت هذة الجملة من نصيب «هدير» المدون أسمها على التذكرة مصحوبة برسمة قلب وسهمين وأول حرف من أسمائهم، ورسالة أخرى وجهتها فتاة مجهولة لشخص يدعى «محمد حجاج» كانت عبارة عن كلمة واحدة هى «بحبك»، وبالمثل كتب شخص مجهولة على إحدى التذاكر «بحبك ياكوكا..بعشقك».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل