المحتوى الرئيسى

ترامب: أحرزنا تقدما كبيرا مع كوريا الشمالية بشأن عقد القمة

01/20 17:20

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه عقد لقاء جيدا للغاية مع كيم يونج تشول، مبعوث كوريا الشمالية للشؤون النووية، لافتا إلى أن الجانبين أحرزا "كثيرا من التقدم". 

وأعلن البيت الأبيض بعد المحادثات التي جرت، أمس الجمعة، أن ترامب سيعقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في أواخر شهر فبراير/شباط، لكن ستستمر العقوبات الاقتصادية على بيونج يانج.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: "كيم جونج أون يتطلع إليها (القمة)، أحرزنا كثيرا من التقدم"، مضيفا أنه تم التوصل إلى البلد الذي ستجرى فيه القمة على أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وعلى صعيد آخر، أكد ترامب أنه سيلتقي عائلات الضحايا الأمريكيين الـ4 الذين قتلوا الأربعاء في هجوم انتحاري في منبج بسوريا، خلال مراسم إعادة جثامينهم إلى الولايات المتحدة.

وأعلن ترامب في تغريدة: "سأغادر إلى دوفر لأكون مع عائلات 4 أشخاص مميزين خسروا حياتهم وهم يخدمون وطننا".

ودوفر قاعدة جوية في ديلاوير الواقعة شمال واشنطن والتي منها تعود عادة جثامين العسكريين الأمريكيين الذين يقتلون في عمليات في الخارج.

وقتل 19 شخصاً بينهم عسكريان أمريكيان وموظف أمريكي مدني ومتعاقد مع وزارة الدفاع الأمريكية في هجوم انتحاري في منبج تبناه تنظيم داعش الإرهابي، ما يعد أعنف هجوم يطال القوات الأمريكية الموجودة في سوريا منذ 2014.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل