المحتوى الرئيسى

"خلي البدر يطلع شهر".. حملة لتعزيز الثقة بالنفس دون مستحضرات تجميل

01/20 17:12

أطلقت الصفحة الرسمية لـ"منظمة الباحثون السورية"، تحديًا جديدًا يستهدف الفتيات والنساء فقط، وهو الاستمرار لمدة شهر كامل دون وضع أي نوع من مستحضرات التجميل على وجوههن.

وأطلقت الصفحة على الحملة اسم "خلي البدر يطلع شهر"، وقالت في منشورها الترويجي للحملة، إنها أطلقت الحملة للتوعية بمخاطر مستحضرات التجميل الصحية وآثارها النفسية والاجتماعية، واستعرضت أهمها في نقاط متتالية، وهي ما يلي:

-ما هي حملة "No Makeup January"؟

قالت المنظمة، إنها حملة توعويّة تهدف لحث الفتيات على التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل، وليس المقصود مستحضرات العناية أو النظافة، طوال شهر يناير 2019.

استخدام مستحضرات التجميل المفرط لدى بعض الفتيات؛ مع غياب المعرفة لدى كثيرٍ منهنّ بمخاطر هذا الاستخدام وتداعياته على الصحة الجسدية والنفسية.

1) أول أهداف الحملة الصحية، هو تسليط الضوء على المخاطر الكامنة في مستحضرات التجميل، وتقديم الحلول البديلة والمعلومات الدقيقة عن طرق العناية بالوجه.

2) أما الأهداف النفسية، فلقد أصبحت بعض الفتيات تعاني من قلّة الثقة بالنفس وعدم تقبّل الذات دون استخدام المكياج، وتشعرنَ بحجم الضغط الاجتماعي الذي يتطلّب منهنَّ أن يكنَّ دائمًا في غاية الاعتناء بأنفسهنَّ، مع أنَّ ضرورات الحياة العملية ذات الوتيرة السريعة تفرض اعتدالًا في هذا الاستخدام، لذلك تأتي الحملة ومن ضمن أهدافها، تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن.

3) كذلك على المستوى الاجتماعي، فإنه من المستهدف تعزيز وتقوية ثقافة الجمال الطبيعي في المجتمع، وأن نكون متقبلين أنفسنا كما نحن وتقبل الآخر كما هو لا كما نريد له أن يكون، ونواجه النمطية بالعقلانية والتجدّد.

كما أوضحت المنظمة، طريقة الاشتراك في الحملة، وذلك من خلال الاستغناء التام عن مستحضرات التجميل طيلة شهر يناير الجاري، وكذلك استخدام الإطار "frame" الخاص بالحملة، على موقع "فيسبوك"، وأخيرا وضع الوسوم "الهاشتاجات".

جاءت المشاركة واسعة ردا على الدعوة، خاصة في وسط المجتمع النسائي السوري،

وتشير الصيدلانية "ربى خلف" التي تبلغ من العمر 26 سنة، المسؤولة عن الحملة، وهي خريجة كلية الصيدلة من الجامعة العربية الدولية بدمشق وخريجة كلية الهندسة الطبية من جامعة دمشق، بالإضافة لكونها طالبة ماجستير في إيطاليا، في تصريحات صحفية، إلى أن تأثير مستحضرات التجميل يختلف من نوع لآخر، وللحصول على نتائج جيدة لابد من التوقف عن استخدامها لفترة طويلة أكثر من يوم أو يومين، حتى نلمس بشكل واضح أثر الاقلاع عن استخدامها، وكذلك فأنه عندما نقوم بتحدٍّ يجب أن يحمل شيئاً من الصعوبة، وإلا كيف سيكون اسمه تحدٍّ.

وتعطي المسئولة عن الحملة، عدد من النصائح السريعة للعناية بالبشرة، من بينها، شرب الماء بكميات كبيرة من أجل الترطيب لأن البشرة أكثر عضو في الجسم يحتاج للترطيب، كما يجب استخدام مرطبات موضعية من الكريمات التي تتناسب مع نوع البشرة، ومن الضروري فحص البشرة بين الوقت والآخر، بالإضافة لغسل الوجه واستخدام الواقيات الشمسية بشكل دائم حتى في الشتاء.

فيما شارك عدد من الوجوه الشهيرة بالحملة، كان أبرزها الفنانة سولاف فواخرجي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل