المحتوى الرئيسى

خضر ألمانيا يتهمون وزير الاقتصاد بالمماطلة في خطة التخلي عن الفحم

01/20 16:53

اتهم حزب الخضر الألماني المعارض، وزير الاقتصاد، بيتر التماير، بالمماطلة في الخطة المزمعة للتخلي عن الفحم في استخراج الكهرباء.

كان التماير، المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، أعرب أمس السبت عن تأييده لتقييم التقدم في عملية التخلي عن الفحم بحلول عام 2030 لمراجعة أمن إمدادات الكهرباء.

وقال التماير" بحلول عامي 2021/2022 سيتعين إحلال بديل لجزء كبير من الطاقة الكهربائية سيتم فقدانه بسبب التخلي عن الطاقة النووية".

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال انتون هوفرايتر، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر: " السيد التماير يقف على طريق خاطئ في هذا الشأن، إذ أننا يتعين علينا أن نكون قد تخلينا بالفعل عن الفحم على نطاق واسع بحلول عام 2030".

وأكد هوفرايتر ضرورة الوضوح وتوافر خطة زمنية محددة، ولاسيما بالنسبة للمناطق والقطاعات المعنية بالتخلي عن الاعتماد على الفحم في استخراج الطاقة، وقال:" السؤال يطرح نفسه حول مدى جدية الحكومة في الاضطلاع بمسؤوليتها إذا كانت ترغب في إرجاء حل المشاكل إلى المستقبل".

يذكر أن اللجنة المعينة من قبل الحكومة والتي تحمل اسم " النمو والتحول الهيكلي والتوظيفِ،" تعتزم خلال الأيام المقبلة طرح خطة للتخلي عن توليد الكهرباء باستخدام الفحم، ومن المنتظر أن يتم التوصل إلى صيغة توافقية في هذا الشأن يوم الجمعة المقبل.

وتابع هوفرايتر: " الأمر يكاد يلامس حد السخرية الحقيقية عندما يقترح وزير الاقتصاد الآن أن تتحول نتيجة عمل اللجنة إلى تكليف بإجراء تقييم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل