المحتوى الرئيسى

بالصور.. إصابة 73 فلسطينيا في الجمعة الـ43 لمسيرة العودة شرق غزة‎

01/19 20:26

جانب من فعاليات الجمعة الـ43 لمسيرة العودة شرق غزة‎

أصيب 73 فلسطينياً بجروح، الجمعة، في قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في الجمعة الـ43 لمسيرة العودة شرق قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب لها إن طواقمها تعاملت مع 59 إصابة منها 11 بالرصاص الحي وإصابة بالمطاط و19، إثر استنشاق الغاز و7 إصابات جراء ضربات وشظايا و21 إصابة، بسبب ضربات بقنابل غاز مباشرة.

وأوضحت أن من بين المصابين 10 من شمال غزة و17 من شرق غزة، و12 من شرق مخيم البريج و13 من شرق خان يونس، و7 من شرق رفح، و24 في النقاط الطبية. 

من جهتها أعلنت وزارة الصحة أن طواقمها تعاملت مع 14 إصابة، مشيرة إلى استهداف 3 سيارات إسعاف منها اثنتان للهلال الأحمر وواحدة للإغاثة الطبية، وإصابة 3 مسعفين واثنين من الصحفيين بإصابات مختلفة.

وتوافد آلاف المتظاهرين إلى مخيمات العودة شرق القطاع في الجمعة الـ43 لمسيرة العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات اليوم التي حملت اسم "الوحدة طريق الانتصار".

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين منذ 30 مارس/آذار الماضي في 5 ساحات اعتصام نصبت بها خيام في محافظات القطاع بزخم كبير كل جمعة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

واستشهد 258 فلسطينياً وأصيب نحو 24 ألفاً، في قمع الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في تلك المظاهرات التي تنادي بحق العودة وكسر حصار غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل