المحتوى الرئيسى

"الرحلات مهمة لطفلك".. 7 فوائد لسفر الصغار

01/19 08:13

للرحلات والسفر عامة فوائدة كثيرة للكبار والصغار، ويزود السفر الصغار بالعديد من التجارب والخبرات التي لا يمكن اكتسابها من القصص والقراءة، كما أنه يعزز ثقة الطفل بذاته، ويمكنه من التواصل الجيد مع الآخرين.

سوف يكتسب الطفل اللغة عندما يكون في دولة أجنبية من خلال الكثير من العوامل، مثل: لافتات الشوارع، التلفاز، الراديو، إلى جانب المحادثات اليومية مع الآخرين.

يجعل السفر الطفل أكثر انفتاحًا وقابلية للتكيف مع أي ظروف، ويكون أكثر إدراكا لقيمة الاختلاف بين الأشخاص والأماكن.

تتشارك الأسرة مع أطفالها التجارب والخبرات الجديدة، والوقت الذي تقضيه العائلة معا خلال فترة الإجازة، مما يعزز من العلاقات الأسرية، مما يعلم الأطفال قيمة الروابط الأسرية القوية.

برفقة أطفالك في السفر، يصبح الامتنان والتقدير جزءا من شخصيهم، ويتعلمون المعنى الحقيقي للتعاطف والمشاركة الوجدانية مع الغير، لتغير الحياة للأفضل.

تعتبر فترة الإجازة والسفر فرصة، لفتح أفق جديدة لاكتشاف وممارسة أنشطة آخري، والتواصل مع العالم الحقيقي.

يكتسب الطفل العديد من الخبرات ننتيجة خلال تواجد في بيئة مختلفة مع أناسًا يختلفون كثيرا في العادات والتقاليد، فسوف يأكل وينام مثل أهل البلد أو المنطقة التي يوجد بها خلال السفر، وتسمح هذه الظروف للأبناء بالتفكير ومراقبة عادات وتقاليد أهل البلد.

هو يدرك أنّ التغيير أمرّ مسلم به في الحياة؛ حيث يقابل أصدقاء جدداً وأشخاصاً مختلفين في اللغة وفي الشكل وحتى المظهر والعادات والتقاليد، ويتعلم أن يكون منفتحاً على العالم الخارجي، بحيث يكتسب أساليب تواصل جديدة تثري الشخصية، وتجعلها قوية وتعزز شعوره بذاته.

دروس لا يمكن اكتسابها من الكتب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل