المحتوى الرئيسى

قبول 380 طيارا للعمل في «مصر للطيران» | المصري اليوم

01/19 02:05

قرر الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني قبول جميع الطيارين المصريين الذكور والإناث، البالغ عددهم ٣٨٠ طياراً، الذين اجتازوا كافة الاختبارات المقررة، ولم يقتصر على ٢٦٠ طيارا كما جاء في اعلان «مصر للطيران»، وتلك هي المرة الأولى التي يتم فيها قبول هذا العدد من الطيارين في دفعة واحدة منذ أكثر من خمس سنوات، تماشيا مع سياسة الدولة بتوفير فرص عمل وتدريب للشباب المصريين داخل القطاعات المختلفة.

وقال بيان لوزارة الطيران المدني، مساء الجمعة، إنه من المقرر انضمام 280 طيارا لشركة «مصر للطيران للخطوط الجوية» و100 طيار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والاقليمية اكسبريس.

وقال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن قبول جميع الطيارين الناجحين يأتي مواكبا لخطة تحديث أسطول الشركة الوطنية التي تتم حاليا وتستهدف زيادة حجم الأسطول وتوسعة شبكة الخطوط الجوية للشركة وانضمام طائرات جديدة لمصر للطيران اعتبارا من مارس القادم.

وأكد حرص وزارة الطيران المدني على المشاركة في حل مشكلة الطيارين غير العاملين التي كانت محل شكوى في السنوات الماضية، بعد تزايد أعداد الخريجين الجدد من الطيارين المصريين سواء من «أكاديمية علوم الطيران بمصر» أو من الأكاديميات المعتمدة دوليًا مقارنة بالتشغيل الفعلي ومتطلبات العمالة لشركة «مصر للطيران» وشركات الطيران الخاصة العاملة بمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل