المحتوى الرئيسى

'الصيدلانجى'.. يحذر من خطورة تناول أدوية بشكل عشوائى

01/18 16:31

يعد تناول العقاقير الطبية بطريقة عشوائية، دون استشارة الطبيب من أخطر العادات السيئة للمصريين بمختلف طبقاتهم،لذا قرر أحمد خالد، 22 عاما، يدرس بعامه الأخير فى كلية الصيدلة أن يتصدى لهذه المشكلة بشكل مبسط وترفيهي عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال برنامجه "الصيدلانجي".

بدأت الفكرة في أغسطس من العام المنقضي، عندما حذرت وزارة الصحة، من تناول أدوية تحتوي على مادة الفارستان المخصصة لعلاج ضغط الدم العالي، لاحتوائها على شوائب مسرطنة، وبرغم التحذيرات فوجئ "ريان" ببعض المواطنين يطلبون هذه الأدوية دون العلم بأضرارها، فبث حلقات تتناول أشهر الأدوية التي يقبل عليها الناس دون الرجوع للأطباء وما تحتويه من مواد وما تسببه من آثار جانبية بطريقة بسيطة تخلو من تعقيدات المصطلحات وأسماء المواد الكيميائية، ولاقى قبولا من أولى حلقاته.

وقال إن هدفه من "الصيدلانجي" تصحيح معتقدات خاطئة مبنية عن تناول العقاقير الطبية بطريقة عشوائية، مؤكدا أن هذا الأمر ليس مقتصرا على طبقة بعينها من الناس، بل ومن خلال تدريبه وعمله في كثير من الصيدليات لاحظ انتشار هذه العادة السيئة.

وكان أول ما تناوله بسلسلة حلقاته أدوية البرد خاصة بعد زيادة الطلب عليها في الشتاء، ومن أبرزها "حقنة البرد"، وما أضرارها؟ وأثرها مستقبلا على الشخص، كما تناول سبب سرعة فاعليتها وتحول الشخص بعد تناولها من الخمول إلى صحة جيدة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل