المحتوى الرئيسى

ارتفاع قتلى تفجير منبج بسوريا إلى 4 جنود أمريكيين

01/17 15:47

جانب من القوات الأمريكية في سوريا - أرشيفية

أعلن مسؤول أمريكي، الأربعاء، مقتل 4 جنود أمريكيين وإصابة 3 آخرين في تفجير استهدف مدينة منبج السورية، لترتفع حصيلة القتلى إلى 18 شخصا، من بينهم 4 من القوات الأمريكية المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي.

من ناحية أخرى، أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية، أن الجنود الأمريكيين هم الهدف من التفجير الانتحاري في مدينة منبج، وأن تنظيم داعش موجود في منطقة منبج بمساعدة تركية.

ونشر موقع على صلة بتنظيم داعش الإرهابي بيانا في وقت سابق، يقول إن مهاجما انتحاريا يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منبج.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، إنه جرى إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بتطورات الوضع في سوريا، وذلك بعد انفجار قرب دورية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه أدى لمقتل 16 شخصا.

وأضافت ساندرز: "جرى إبلاغ الرئيس بالوضع كاملا وسنواصل متابعة الوضع الحالي في سوريا"، قبل أن تحيل أسئلة الصحفيين إلى وزارة الدفاع الأمريكية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أن تفجيرا انتحاريا وقع في مطعم "الأمراء" بالقرب من مبنى التجنيد القديم في المدينة، تسبب في مقتل 14 مدنيا بالإضافة إلى اثنين من قوات التحالف، قبل أن ترتفع حصيلة القتلى من الجنود إلى 4، بالإضافة إلى إصابة نحو 8 آخرين بإصابات متفاوتة.

وأشار المرصد إلى أنه فور وقوع التفجير هبطت طائرة مروحية في "منبج"، وقامت بنقل جثامين القتلى والجرحى إلى مستشفيات منطقة شرق الفرات، كما تم رصد تطويق القوات الأمريكية لمكان وقوع التفجير.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل