المحتوى الرئيسى

"أمهات مصر": تغيير امتحان الإنجليزي بالشهادة الإعدادية بالدقهلية.. وتأجيل الدين بعد تسريبه

01/17 15:30

في يوم اللغة العربية.. قصة تاج الملكة رانيا "قطع ألماس زينت بخط الرقعة"

أولياء أمور وطلاب عن امتحان الجغرافيا: "متسرب زي باقي الامتحانات"

أولياء أمور عن تسريب امتحان اللغة الفرنسية لطلاب أولى ثانوي: "مجهود ولادنا راح"

طلاب الصف الأول الثانوي عقب امتحان اللغة العربية: "في أسئلة مش من المنهج"

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات جاءت صعبة في بعض النقاط بينما جاءت باقي الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.

وأضافت عبير، أن امتحان اللغة العربية لطلاب محافظة الجيزة كان سهلا والأسئلة متوقعة، بينما كانت هناك صعوبة في موضوعات التعبير الخاصة بالمخدرات وتعمير سيناء واستصلاح أراضيها، حيث وجد الطلاب صعوبة في كتابة 20 سطرا عن أحدهم.

وأضافت عبير، أن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القاهرة، اتسم بالسهولة ما عدا الجزء الخاص بالقطعة حيث يحتاج الإجابة عليه بمعلومات سنوات سابقة.

وأشارت عبير، أثناء حديثها لـ "هُن"،  إلى أن أولياء أمور طلاب محافظة الدقهلية كشفوا عن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية، واضطروا إلى الاستعانة بالامتحان الاحتياطي بدل من الامتحان الذي كان مقررأ تأديته، كما تم تأجيل امتحان الدين لمدة أسبوع وذلك بعد تسريبة، على حد قولهم.

وفي سياق متصل، قالت داليا الحزاوي منسق اتحاد امهات مصر، إن امتحان اللغة العربية لمحافظة القليوبية تضمن بعد النقاط الصعبة في الجزء الخاص بالنحو، إضافة إلى صعوبة في موضوعات التعبير لأنها تتعلق بمشروعات الطرق والكباري التي تسهم في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى موضوع آخر خاص بالوعي الصحي الذي يستلزم مقاومة الأمراض المنتشرة والعمل على الوقاية منها.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل