المحتوى الرئيسى

بعد ارتفاع الأمواج.. وضع 50 كتلة خرسانية لحماية شواطئ الإسكندرية من الغرق (فيديو وصور)

01/17 14:23

أكدت المهندسة سحر شعبان، رئيسة حي الجمرك، أنه من خلال سيارة خرسانة العمل على وضع بلوكات خرسانية خلف سور الكورنيش لتدعيم السور وعمل مصدات للأمواج الشديدة، والتي وصل إرتفاعها إلى 6 أمتار.

وأشارت، إلى أنه تم الانتهاء من وضع البلوكات على السور الخلفي للكورنيش، بعدد 50 مكعبا خرسانيا وزن الواحد منها 5 أطنان، يأتي هذا بمتابعة وإشراف مدير إدارة الطرق ووحدة التدخل السريع والمتابعة الميدانية بالحي، ونوباتجية بحي الجمرك.

وكانت شهدت منطقة بحرى بالاسكندريه، هبوط بممشى الكورنيش من أمام مسجد ابو العباس غرب المحافظ، وذلك بسببَ إرتفاع الأمواج الشديد وقوتها، والتي أدت إلى هبوط جزء بسيط من المماشي بطريق الكورنيش، والذى ياتى تزامنا مع خامس أيام نوة الفيضة الكبرى.

وشهدت محافظة الإسكندرية، مساء أمس الأربعاء، حالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة على كافة مناطقها، في اليوم الرابع لنوة "الفيضة الكبرى"، وقد تسببت مياه الأمطا رفي إعاقة الحركة المرورية في عدد من طرق الأحياء المختلفة بالمحافظة، نتيجة لتراكمها وإرتفاع منسوبها وعدم قدرة بعض الشنايش على تحملها، وهو ما إستدعى إلى تدخل غرفة عمليات الصرف الصحي والأحياء لكسح ورفع المياه.

ومن جانبه قال اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الصرف الصحى إن شركة الصرف الصحى دفعت ٩٤ سيارة لميادين متفرقة للتعامل مع مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع.

وأوضح نافع، إنه تم دفع سيارات “النافوري” والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، لافتا إن الشركة وعمالها متواجدين بالشوارع وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لشفط تجمعات المياه والاستجابة لكافة البلاغات.

وعلى الصعيد ذاته وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندريه، مسئولي الطرق بضرورة التنسيق مع شركة الصرف الصحي والأحياء قبل البدء في أعمال خطة الرصف القادمة خاصة بطريقي الكورنيش وأبو قير والطرق العرضية بِها، لمراعاة جميع الاحتياجات الفنية ومطابقة المواصفات القياسية والميول اللازمة وتحديد أماكن الشنايش المزمع إنشائها والمرافق اللازمة لإنهائها لتلافي حدوث أية مشكلات عقب ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل