المحتوى الرئيسى

سوهاج الجديدة تطرح أعمال مرافق لعدد من المناطق الخدمية بالمدينة

01/17 09:10

القاهرة:قال المهندس محمد الدكروري رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة إن الجهاز يستعد لطرح لتنفيذ أعمال المرافق لعدد من المناطق الخدمية بأحياء المدينة وذلك من خلال مناقصة عامة على شركات المقاولات.

وأضاف الدكروري أن أعمال الترفيق تشمل تنفيذ فرمة طرق ومياه وكذلك شبكات للصرف الصحي مشيرًا إلى أن كراسة الشروط يتم بيعها في مقر الجهاز إذ يتم ترسية المزاد عن طريق الفتح الفني والمالي للأعمال، وفقا لـ المال.

وأشار رئيس جهاز المدينة أن يتم دفع تأمين إبتدائي بقيمة 300 ألف جنيه يستكمل إلى 5% من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي للتنفيذ.

ولفت إلى أن الجهاز إنتهى من تنفيذ 7200 وحدة إسكان إجتماعي بالمدينة إذ يتم تسليم الأفراد الذين حصلوا على وحدة سكنية بخطاب من بنك التعمير والإسكان مشيرًا إلى أن مشروع الإسكان بالمدينة سيتم الإنتهاء منه بالكامل خلال الفترة القادمة مع تسليم 600 وحدة جديدة.

وأكد أن الفترة الحالية تشهد الفتح المالي لقطع المستثمر الصغير والتي يتراوح مساحتها بين 800 متر مربع إلى 1185 متر مربع مشيرًا إلى أن سعر المتر يبلغ 1800 جنيه تقريبًا.

وأوضح إن الجهاز طلب من هيئة المجتمعات العمرانية زيادة في الميزانية خلال العام المالي الحالي بقيمة 800 مليون جنيه وذلك تنفيذ 4 مشروعات والمتمثلة في مستشفى الأورمان و المستشفى الجامعي بالإضافة إلى مبنى المرور ومجمع المصالح تبلغ تكلفته 1.5 مليار جنيه مشيرًا إلى أن الجهاز طلب 800 مليون جنيه زيادة لإنجاز المرحلة الأولى من تلك المشروعات.

وأكد الدكروري أنه تم إسناد المشروعات إلى الشركة الوطنية للمقاولات بالإضافة إلى شركة وادي النيل للمقاولات مشيرًا إلى أن مدة تنفيذ المشروع تتراوح بين عام إلى عام ونص.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل