المحتوى الرئيسى

إخلاء عقار آيل للسقوط في الإسكندرية ونقل الأسر المتضررة إلى مدرسة

01/17 01:17

قررت اليوم الأربعاء، غرفة عمليات محافظة الإسكندرية اخلاء عقار آيل للسقوط في شارع الجيش بمنطقة الدخيلة التابعة لحي العجمي، يقطنه عدد 7 أسر، وتم نقل الأسر المتضررة إلى مدرسة حسن صبحي، حيث تم إعداد عدد ٢ فصل بشكل عاجل، بكل فصل عدد ٨ أسره.

وقالت مديرية التضامن الاجتماعي باصدار توجيهاتها لفريق إغاثة إدارة العجمي الإجتماعية بالتوجه، ومعاينة العقار المنهار من فريق الإغاثة، وقامت مؤسسة مصر الخير من جانبها بالدفع بفريق الإغاثة التابع لها، حيث تم توزيع عدد 28 بطانية، عدد 14 كرتونة مواد غذائية للتخفيف عن المتضررين، الذين تم إعداد المكان المخصص لإيوائهم، والذي تم توفيره عن طريق حي العجمي بمدرسة حسن صبحي بالدخيلة.

وتم التواصل مع جمعية الهلال الأحمر المصري ومؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية لتقديم المساعده للأسر المتضررة، حيث أن العقار صادر له قرار اخلاء.

وشهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة على كافة مناطقها، في اليوم الرابع لنوة "الفيضة الكبرى"، وقد تسببت مياه الأمطا رفي إعاقة الحركة المرورية في عدد من طرق الأحياء المختلفة بالمحافظة، نتيجة لتراكمها وإرتفاع منسوبها وعدم قدرة بعض الشنايش على تحملها، وهو ما إستدعى إلى تدخل غرفة عمليات الصرف الصحي والأحياء لكسح ورفع المياه.

ومن جانبه قال اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الصرف الصحى إن شركة الصرف الصحى دفعت ٩٤ سيارة لميادين متفرقة للتعامل مع مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع.

وأوضح نافع، إنه تم دفع سيارات “النافوري” والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، لافتا إن الشركة وعمالها متواجدين بالشوارع وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لشفط تجمعات المياه والاستجابة لكافة البلاغات.

وعلى الصعيد ذاته وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندريه، مسئولي الطرق بضرورة التنسيق مع شركة الصرف الصحي والأحياء قبل البدء في أعمال خطة الرصف القادمة خاصة بطريقي الكورنيش وأبو قير والطرق العرضية بِها، لمراعاة جميع الاحتياجات الفنية ومطابقة المواصفات القياسية والميول اللازمة وتحديد أماكن الشنايش المزمع إنشائها والمرافق اللازمة لإنهائها لتلافي حدوث أية مشكلات عقب ذلك.

كما وجه محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل الأمطار، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن بالميناء قررت غلق بوغاز الإسكندرية لليوم الرابع، نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل