المحتوى الرئيسى

خسائر الإسكندرية خلال نوة الفيضة الكبرى

01/16 21:12

أصيبت الإسكندرية بعدد من الخسائر نتيجة نوة الفيضة الكبرى، التي ضربت المحافظة بدء من يوم 12 من الشهر الجاري والتي تستمر لمدة 6 أيام، برياح جنوبية غربية شديدة الأمطار.

حيث تصل سرعة الرياح إلى ٣٥ عقدة، وأمواج متلاطمة عالية تصل إلى 4 أمتار فوق منسوب سطح البحر، وعدد من الخسائر شهدتها المحافظة اليوم في عدد من الأحياء، ففي حي وسط أوقعت الرياح 3 شجرات ضخمة، الأولى سقطت على إحدى العربات المركونة وأحدثت بها بعض الاتلافات، كما أدت إلى قطع الطريق المتجه من محطة الرمل إلى الأزاريطة، وبناء عليه قامت إدارة الحدائق بالحي بالتعاون مع الحماية المدنية برفع الشجرة وتيسير الطريق.

كما تسبب الرياح والظروف الجوية الصعبة أيضا في سقوط شجرة ثانية ضخمة أخرى بامبروزو، وسقوط ثالثة بشارع السلطان حسين منذ قليل، وجار رفعها والعمل مستمر.

وفي منطقة الغيط الصعيدي أسقطت الرياح السريعة كابل كهرباء أمام إحدى المدارس بالغيط الصعيدي خاص بالأهالي ومغذي لإحدى المدارس بشارع بلقيس؛ وبناء عليه قامت إدارة الكهرباء بالحي بالتنسيق مع شركه الكهرباء بفصل التيار وتأمين الكابلات وعمل الصيانة اللازمة.

وتسبب الطقس السيء أيضا في سقوط أجزاء من شرفة عقار بشارع خليل حمادة التابع لحي المنتزه أول، على سيارة ملاكي تصادف وقوفها أسفل العقار، ما أدى إلى حدوث تلفيات بها.

وفي حي الجمرك في منطقة بحري، سقطت 3 خزانات للمياه المثبتين على سطح قصر ثقافة الأنفوشي، حيث إن وزن الخزان الواحد 3 طن، ومثبتين بقاعدة حديدية ومغطاة بغطاء حديدي، تم إدراكه قبل سقوطهم بالكامل.

وشهدت منطقة المنشية سقوط لوح صاج حديدي على سيارتين تصادف وقوفهما بطريق الكورنيش 26 يوليو أمام محكمة الإسكندرية الابتدائية بمنطقة المنشية، مما تسبب في حدوث تلفيات بيهما، ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر بشرية.

وعلى إثر استمرار موجة الطقس السيء استمر غلق بوغاز ميناء الإسكندرية لليوم الرابع على التوالي، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 35 عقدة، وارتفاع الأمواج 4 أمتار، هذا وقد بلغ عدد السفن المتواجدة بالمخطاف الخارجي 39 سفينة.

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن أعمال الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلى الميناء تتم بشكل منتظم.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل