المحتوى الرئيسى

رونالدو يسعى لتحقيق أول ألقابه فى قمة يوفنتوس أمام ميلان بكأس إيطاليا

01/16 11:36

يلتقي نادي يوفنتوس بنظيره ميلان على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة السعودية، في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي.

يدخل الفريقان مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تمكنا من حجز مقعديهما في الدور ربع النهائي ببطولة كأس إيطاليا على حساب سامبدوريا وبولونيا.

ويسعى اليوفي لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ عام 2015، بعدما خسر النسختين الماضيتين أمام ميلان 2016 ولاتسيو 2017 رغم وصوله للمباراة النهائية.

ويرغب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تحقيق أول ألقابه مع يوفنتوس، بعدما انتقل للفريق الصيف الماضي قادمًا من ريال مدريد الإسباني بعقد لمدة 4 سنوات، مقابل 112 مليون يورو بالإضافات.

في المقابل، يأمل ميلان لتحقيق نتيجة إيجابية أيضًا في مباراة اليوم، من أجل فض الشراكة مع يوفنتوس بحصد اللقب الثامن.

كذلك يتطلع جونزالو هيجواين لحصد أول ألقابه مع ميلان، بعدما انضم لصفوفه الصيف الماضي قادمًا من يوفنتوس، وسط توقعات بإنتقاله لنادي تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

ويفتقد البيانكونيري في مباراة اليوم لجهود الثنائي مهدي بنعطية وأندريا بارزالي؛ بسبب الإصابة، في حين يفتقد الروسونيري لجهود لاعبه خسيوس سوسو؛ بسبب الإيقاف.

ورغم تتويج يوفنتوس بثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، إلا أن ميلان يشارك في مباراة اليوم باعتباره "وصيف" النسخة الأخيرة من مسابقة كأس إيطاليا، عندما خسر المباراة النهائية أمام يوفنتوس برباعية نظيفة.

وتُعد هذه المرة العاشرة التي تُقام فيها مباراة كأس السوبر خارج إيطاليا، حيث سبق إقامتها في العديد من مدن العالم، أبرزها العاصمة الليبية "طرابلس"، ومدينتي "بكين" و"شنجهاي" في الصين، والعاصمة القطرية "الدوحة"، قبل أن تُقام هذه النسخة في مدينة "جدة" السعودية للمرة الأولى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل