المحتوى الرئيسى

صدام ناري بين إيران والعراق بكأس أمم آسيا

01/16 11:36

يلتقي منتخب العراق بنظيره إيران على ملعب "آل مكتوم"، في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية، المُقامة حاليًا في الإمارات.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز وحصد العلامة الكاملة، رغم تأهلهما لدور الـ16 من بطولة كأس آسيا، إذ يسعى منتخب إيران للانتصار أو الخروج بنتيجة التعادل على الأقل، من أجل تعزيز صدارته للمجموعة الرابعة، ليواجه أحد الفِرق المتأهلة ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

في المقابل، يرغب منتخب العراق في تكرار سيناريو نسخة 1996 التى أُقيمت في الإمارات أيضًا، عندما تغلّب على إيران في دور المجموعات، ومنذ هذه الهزيمة حقق المنتخب الإيراني الفوز في 15 من 19 مباراة خاضها في دور المجموعات ببطولات كأس آسيا، وتعادل في المباريات الأربع الأخرى.

ويتصدر منتخب إيران جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف فقط على العراق صاحب الوصافة.

يذكر أن الفريقان قد توّجا من قبل بالبطولة الآسيوية، إذ حصل منتخب إيران على لقب كأس آسيا 3 مرات، آخرها عام 1976، بينما توّج منتخب العراق باللقب مرة واحدة في عام 2007.

وفي سياق متصل، يلتقي منتخب اليمن بنظيره فيتنام على ملعب "هزاع بن زايد"، في التوقيت ذاته، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم آسيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل