المحتوى الرئيسى

وسائل إعلام كوريا الشمالية تجدد التزام بلادها بالتفكيك النووي قبيل محادثات محتملة مع واشنطن

01/16 11:01

بيونج يانج - (أ ش أ):

حثت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية المجتمع الدولي، اليوم الأربعاء، على التخلص من نظرة التشكيك في اعتزام بلادها على التفكيك النووي، مجددة إرادة الدولة في تحقيق نزع السلاح النووي.

قال موقع "مياري" الكوري الشمالي، المتخصص في الدعاية للدولة في الخارج في مقال: "لا يوجد تغيير في موقف الجمهورية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وعلى كل من له ضمير أن ينظر إلى موقف الجمهورية المحبة للسلام والتصالح الذي يهدف في نهاية المطاف إلى التفكيك النووي الكامل وذلك دون شكوك فيه".

وأضاف الموقع "بذلت الجمهورية جميع مجهوداتها لتحقيق التفكيك النووي منذ زمن مبكر" مع الإشارة إلى أن كوريا الشمالية قدمت مقترحات لتحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية في نهاية الخمسينيات والثمانينيات من القرن الماضي مع تبني اتفاقية مشتركة في التسعينات أيضا".

وأكد أن التفكيك النووي الذي ترغب في تحقيقه الجمهورية في شبه الجزيرة الكورية يعني القضاء نهائياً على مخاطر حرب نووية محتملة تهدد مصير الأمة الكورية والحد من تعرض أراضي الأمة لكارثة نووية مرعبة.

جاء تعليق الموقع الإخباري الكوري الشمالي في وقت تشكك فيه الإدارة الأمريكية في إرادة الشمال في التفكيك النووي قبيل عقد لقاء القمة الثاني المحتمل بين الرئيسين الكوري الشمالي والأمريكي .

كانت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء قد ذكرت أمس الأول نقلا عن جهاز استخباراتي بأن كوريا الشمالية تواصل إنتاج الأسلحة النووية وهناك إمكانية لتوسيع نشاطها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل