المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يتفقد مدينة طنطا (صور)

01/13 20:32

قام، اليوم الأحد، اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بجولة تفقدية كبرى داخل مدينة طنطا، شملت المرور على المدارس للاطمئنان على أمتحانات طلاب الصف الاول الثانوى، ثم المرور على مستشفى الاطفال 57357، وأنتهت الجولة بتفقد عدد من المشاريع.

حيث بدأت الجولة بزيارة لمستشفى 57357 للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمترددين مؤكدًا على دور المستشفى الكبير فى رفع المعاناة عن الأطفال المصابين بمرض السرطان.

كما إستعرض خدمات وأنشطة المستشفى التى تقدمها للمترددين عليها.

والجدير بالذكر أن مستشفى 57357 تضم 60 سرير و4 أسرة عناية مركزة هذا بالإضافة إلى 20 كرسى فى قسم علاج اليوم الواحد يخدم مايزيد عن 60 مريض يوميًا هذا بالإضافة إلى قيام المستشفى بأنشطة تثقيفية وتوعوية للمترددين عليها.

وخلال التفقد إلتقى محافظ الغربية مع الطقم الطبى للمستشفى مؤكدًا على رسالتهم السامية فى رفع المعاناة عن الأطفال كما أشاد بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى.

وأشار أن من دواعى الفخر عدم وجود فرع للمستشفى على مستوى الجمهورية إلا فى محافظة الغربية بعد القاهرة حيث يقوم الفرع بخدمة محافظات وسط الدلتا.

ثم قام محافظ الغربية بتفقد عدد من لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية لمتابعة سير إمتحانات الفصل الدراسى الأول.

حيث قام بالمرور على لجان مدرسة سعيد العريان الإعدادية بنين والتى تضم 24 لجنة لإمتحان 520 طالب ومدرسة غياث الدين الرسمية للغات والتى تضم 16 لجنة لإمتحان 334 طالب وطالبة وكذا اللجنة الخاصة فى مستشفى 57357.

وإطمئن المحافظ خلال التفقد على سير الإمتحانات فى سهولة ويسر وأن الأسئلة فى متناول جميع الطلاب ومن داخل المناهج المقررة وكذا وجود عناصر التأمين الكافية للجان.

كما حث الطلاب على الجد والإجتهاد للوصول للتفوق العلمى والحرص على الإستزاده العلمية والتكنولوجية.

و إلتقى عدد من أولياء الأمور خارج اللجان حيث أكد على تمام سير الإمتحانات مع توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب.

والجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحان الشهادة الإعدادية هذا العام 71 ألف و131 طالب وطالبة وعدد اللجان على مستوى المحافظة 373 لجنة بينما عدد الطلاب المقدمين لإمتحان الشهادة الإعدادية منازل 1200 طالب وطالبة.

ثم أختتم زيارتة بتفقد عدد من المشاريع بمدينة طنطا، حيث أكد على عدم السماح بوجود أى معوقات تعرقل سير العمل فى المشروعات الجارية وتؤدى إلى عدم الإنتهاء منها وفق الجداول الزمنية الموضوعة سابقًا.

حيث تفقد أعمال رصف شارع بن الفارض حتى على مبارك والمقرر الإنتهاء منها اليوم وتأكد من عمل بلاعات مياه الأمطار وعدد 14 بلاعة مزودة بالمطابق الخاصة بها وفى هذا الشأن وجه محافظ الغربية مدير مديرية الطرق بالغربية بعمل بلاعات مياه الأمطار فى جميع الشوارع قبل القيام بأى أعمال للرصف ومراعاة ميول الرصف على هذه البلاعات طبقًا للمواصفات القياسية.

كما وجه رئيس حى أول طنطا بإستكمال أعمال رصف شارع على مبارك وفق الجدول الزمنى السابق وضعه.

وتفقد المحافظ أيضًا أعمال تطوير سور الإستاد الجارية وعمل محلات تجارية من جميع الجهات.

حيث وجه رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية ورئيس حى ثان طنطا بنقل كشك كهرباء والكابلات الخاصة بالإنارة العامة التى تعوق العمل خلال إسبوع من تاريخه.

كما وجه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية بعمل مقايسة توصيل المياه إلى المحلات لتجهيزها بالتوازى مع أعمال الإنشاء وقبل إنتهاء أعمال الرصف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل