المحتوى الرئيسى

"الشلل" يعصف بالشاب الذي باع كليته ليشتري "آي فون"

01/12 02:07

في عام 2011، كان هاتف "آي فون 4" هو الهاتف الذكي الرائد من "أبل"، ولم يكن "وانغ" يستطيع تحمل نفقة شراء الجهاز بسبب فقره المدقع؛ لذا قرر بيع أحد أعضائه للحصول على ما يكفي من النقود لشراء الجهاز.

كان الشاب الصيني شياو وانغ يبلغ من العمر 17 عاماً فقط، عندما قرر بيع إحدى كليتيه من أجل شراء جهاز iPhone 4، وبعد العملية، أخبر الأطباء، "وانغ" أنه سيعيش حياة طبيعية مع كلية واحدة فقط؛ ولكن بعد مرور حوالى ثماني سنوات، أصيب الشاب بالشلل التام، وبات بحاجة لغسيل الكلى بشكل منتظم.

ووفقاً لموقع "24" الإماراتي؛ فإن "وانغ" اتصل بأشخاص مختصين بالاتجار بالأعضاء في السوق السوداء، بمساعدة أحد الوسطاء، ووافق على بيع إحدى كليتيه مقابل 22000 يوان صيني (3200 دولار أمريكي)، دون أن يعلم بأن هذا القرار سيدمر حياته في وقت لاحق.

وأجرى الشاب العملية في إحدى العيادات في منطقة شينزو، دون اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لمثل هذه العملية التي تحتاج إلى بيئة معقمة وعناية فائقة.

ولم يجرؤ الشاب على إخبار والديه بما فعل؛ إلا أن المشاكل الصحية بدأت تقض مضجعه بشكل متزايد؛ مما دفع والديه إلى نقله للمستشفى؛ حيث قال الأطباء بأنه مصاب بفشل كلوي حادّ، وأنه بحاجة لإجراء غسيل للكلى ليبقى على قيد الحياة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل