المحتوى الرئيسى
تريندات

44 استخداماً لا تعرفها لمعجون الأسنان

01/11 20:30

تلميع الخواتم ضمن استخدامات معجون الأسنان

يباع معجون الأسنان كمنتج للعناية بالأسنان وتنظيفها، لكن هناك أكثر من استخدام يمكن أن يكون المنتج ذاته مفيدا فيها.

إذا كان أطباء الأسنان ينصحون بعدم الإفراط في استخدام المعجون، لاحتوائه على مواد كيميائية مفيدة في العناية بالأسنان عند استخدامها في الحدود المسموح بها، فإن خبراء الكيمياء يوجهون إلى استخدامات منزلية يمكن أن يكون المعجون مفيدا فيها، بسبب وجود هذه المواد.

ويقول د.خالد حلمي، أستاذ الكيمياء في كلية العلوم جامعة جنوب الوادي، إن هناك 6 مواد كيميائية توجد في المعجون تجعله مفيدا في استخدامات منزلية مختلفة، وهي الفلور، السيليكا المائية، الأسبارتام، الجليسيرين، لوريل سلفات الصوديوم، البروبيلين جليكول.

ويتابع: "هذه المواد لها استخدامات عدة في منتجات التنظيف المنزلية، لكنها توجد في المعجون بنسبب قلية جدا، ويعد استخدامها آمنا، طالما ظلت في نطاق الحدود المسموح بها، فمثلا الفلور يعد آمنا طالما أن الكمية التي تدخل الجسم لا تتجاوز عشرين مليجرام يوميا".

ويضيف: "وإذا كنا نوجه إلى عدم الافراط في استخدامه لهدفه الأساسي وهو تنظيف الأسنان لوجود هذه المواد، فإننا في المقابل نوجه إلى إمكانية استخدامه بحرية في الاستخدامات المنزلية الأخرى".

قدم موقع "morning chores" حصرا للاستخدامات الغريبة لمعجون الأسنان وصلت إلى 44 استخداما ربما سمعت بعضها أو لم تعلم بها من قبل، نستعرضها في التقرير التالي:

ضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان وتعامل مع البقعة برفق حتى تختفي.

إذا كان لديك بيانو، فإن المفاتيح غالباً ما تصبح غير نظيفة مع الوقت، وعند حدوث ذلك، ضع بعضا من معجون الأسنان على فرشاة أسنان وقم بفرك المفاتيح برفق. ثم أمسح بقطعة قماش رطبة.

الأجزاء المطاطية البيضاء من حذاء التنس تتسخ سريعا، وعندئذ يمكن وضع معجون أسنان على فرشاة أسنان وتنظيف الأجزاء البيضاء حتى يتألق الحذاء مثل الجديد.

استخدم بعض معجون الأسنان وفرشاة الأسنان لتنظيف الأوساخ من الملابس، وستشعر بفرق كبير.

إذا كان لديكي خاتم من ألماس لا يتألق كما هو معتاد ، فقد يكون الوقت قد حان لإعطائه المزيد من اللمعان، بوضع معجون الأسنان على الفرشاة وفرك خاتم الألماس حتى يضيء من جديد.

تخلص من الروائح غير المستحبة التي تحدث بسبب رائحة اللبن الحامض في زجاجات الأطفال، عن طريق وضع بعض معجون الأسنان داخل الزجاجة وفركها بالفرشاة.

إذا كنت شخصًا يحب السباحة، فمن المحتمل أنك تمتلك زوجًا من النظارات الواقية، وربما أدركت مدى سرعة تأثر هذه النظارات بالضباب أثناء السباحة، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى مسحها باستخدام معجون الأسنان.

نفس الطريقة التي عاملت بها نظارات السباحة، يمكنك تطبيقها مع مرايا الحمام الخاصة بك للتخلص من ضبابيتها.

يمكنك الحصول على مقابض لامعة مع وضع قليل من معجون الأسنان عليها وفركها برفق.

إذا كنت تبحث عن حوض نظيف، فأنت تحتاج فقط إلى استخدام القليل من معجون الأسنان وفركه بلطف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، لإزالة جميع الأوساخ.

الكثيرون يشتكون من قيام الأطفال الصغار بالتلوين على الجدران، ويمكن إزالة هذه الألوان باستخدام بعض معجون الأسنان على الفرشاة.

هل سبق لك أن حصلت على أحمر الشفاه على ملابسك، يمكن أن يكون من الصعب إزالته، ولكن مع استخدام معجون الأسنان سيصبح من السهل التخلص منه.

بنفس الطريقة التي فعلتها مع أحمر الشفاه، يمكنك أن تفعل نفس الشيء مع الحبر الذي يصل إلى ملابسك دون قصد أثناء عملك.

يترك الكثيرون مشروباتهم وهم يجلسون على طاولات خشبية دون عازل، وهو ما يؤدي إلى ترك علامات مائية، يمكن الخلص منها باستخدام معجون الأسنان.

إذا كنت تعاني من حب الشباب الذي بدأ يغزو وجه ابنك المراهق، فانصحه بوضع معجون الأسنان على تلك الحبوب، حيث يعمل على تجفيفها ويقلل من مظهرها.

من يذهبون إلى الشواطئ يشتكون من مشكلة القطران الأسود الذي غالباً ما يلتصق بالقدمين، ويكون من الصعب إزالته، لكن مع معجون الأسنان يبدو الأمر سهلا، حيث يؤدي فرك المعجون على القدم باستخدام الفرشاة إلى التخلص من هذه المشكلة.

عندما تكونين في المطبخ لطهي الطعام، يكون من الصعب التخلص من رائحة البصل القوية التي التصقت باليد، ولكن غسيل اليد بمعجون الأسنان يساعد في حل المشكلة.

تصيب لدغات البعوض بالحكة الجلدية، والعلاج البسيط هو فرك بعض من معجون الأسنان على موضع الحكة، وعندها تنتهي المشكلة.

عندما يكون لديك أطفال وحيوانات، قد يكون من الصعب الحفاظ على سجادتك نظيفة، لكن إذا كان لديك سجادة وتبحث عن طريقة لتنظيف بقعة صلبة، فضع في اعتبارك وضع معجون الأسنان على البقعة، والعمل على تنظيفها باستخدام فرشاة أسنان.

إذا كنت تعاني من ضوء السيارة الخافت بسبب عدم نظافة مصابيح السيارة الأمامية، فيمكنك الآن علاج المشكلة باستخدام معجون الأسنان.

إذا تم خدش واقي الشاشة الخاص بهاتفك، يمكنك إصلاح هذه الخدوش الصغيرة، عن طريق فرك معجون الأسنان بلطف عليها.

هناك الكثير من الحيل لعلاج الحروق، فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام الزيت أو المايونيز أو الخردل، الآن يمكنك إضافة معجون الأسنان للقائمة، وسوف يساعدك على إزالة الإحساس بالألم.

هل تريد أظافر لامعة ونظيفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن معجون الأسنان يمكن أن يكون أفضل صديق لك.. فكل ما عليك القيام به هو وضع معجون الأسنان عليها واستخدام فرشاة أسنان.

إذا كنت تزرع اللبلاب في حديقة منزلك، فإن البعض يكون لديه حساسية من النبات ويصاب بالحكة الجلدية، وفي هذه الحالة لا تتردد في فرك معجون الأسنان على موضع الحكة.

يوصف خل التفاح للمساعدة في الشفاء من الكدمات، ويمكن إضافة معجون الأسنان للمساعدة في شفاء المنطقة المصابة من الجسم.

ذهبت للنوم ونسيت العلكة في فمك لتستيقظ وتجدها قد التقصت بالشعر، يمكنك في هذه الحالة فرك معجون الأسنان وسيسهل إزالتها.

إذا كان لديك أرضيات مشمعة في منزلك، فأنت تعاني إذن من علامات البقع الناتجة عن أحذية الناس، يمكنك الآن استخدام معجون الأسنان للمساعدة في إزالة هذه العلامات.

المجوهرات الفضية رائعة عندما تكون نظيفة، لكن يمكن أن تبدو غير ذلك. إذا كنت تريد استعادة الفضة إلى تألقها الأصلي فعليك تجربة وضع معجون أسنان على فرشاة أسنان وتنظيف المجوهرات بلطف حتى تضيء مرة أخرى.

نفس القواعد السابقة طبقها على أقراص DVD وألعاب الفيديو، فعندما تتعرض لخدش قم بفرك الخدوش بلطف باستخدام معجون الأسنان.

لديك شعر مموج طبيعيا، وتحتاج إلى جهاز فرد الشعر باستمرار ، ولكن الأوساخ التي تعلق به تقلل من كفاءته، الآن يمكنك تنظيف الأوساخ عن طريق فرك المعجون على الجهاز وتنظيفه.

عندما كنت بفرقة المدرسة الموسيقية لعبت على آلات البوق والفلوت والبوق والميلادوفون، وكان تنظيف هذه الأجهوة مكلفا إلى حد ما، الآن يمكن باستخدام معجون الأسنان الحصول على طريقة رائعة لتنظيف تلك الأدوات.

هل تستمتع بوجود منزل مزين بالكامل؟ معظم الناس ترغب في عرض الصور العائلية على الحائط، ولكن عند تحريك الصور أو إعادة تصميم المنزل، ستفاجأ بثقوب المسمار في الجدار، و يمكنك إصلاحها بسهولة، حيث يمكنك فرك معجون الأسنان على الثقوب لإخفائها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل