المحتوى الرئيسى

المدينة ذات التراث اليونسكو الأكثر في العالم

12/19 00:17

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

استقطبت برشلونة واشبيلية الزوار لعقود من الزمن وابعدت مدينة قرطبة عن الأضواء وهي مدينة في الجنوب الإسباني ويبلغ عدد سكانها حوالي 330 ألف نسمة. وقد زار حوالي مليون شخص قرطبة في عام 2017 ، بينما شهدت برشلونة وإشبيلية 8.9 مليون و 2.6 مليون سائح في عام 2017 على التوالي.

شاهد أيضاً: السياحة في إسبانيا

شاهد أيضاً: شاهد سائح أمريكي يرفع الأذان في قصر الحمراء في إسبانيا: صوته مذهل!

شاهد أيضاً: الآثار الإسلامية الأكثر جذباً لـ82 مليون زائر في إسبانيا!

لكن قرطبة، جزء من الأندلس، وأقل من ساعتين بالقطار من مدريد و45 دقيقة من إشبيلية بالقطار تستحق الزيارة. فاعتبارًا من عام 2018، تعتبر قرطبة أول مدينة في العالم التي تمتلك أربعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو ، متخطية روما وباريس.

ندعكم تشاهدوا هذه الصور من قرطبة!

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول

مسجد الكاتدرائية: بني بين 784 و 786 كمسجد ، وقد تم إنشاؤه ككاتدرائية في القرن الثالث عشر عندما غزا المسيحيون المدينة. كان أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في قرطبة (معترف به في عام 1984). انقر من خلال معرض لمزيد من الصور من مجيد قرطبة:

جرعة التاريخ: يمكن رؤية النقوش والزخارف العربية على القباب والجدران داخل المسجد. المنطقة التي يقع فيها المسجد خارج الحدود المسموح بها للسيارات ، لذلك يمكن للزوار التجول بحرية سيرا على الأقدام.

مهرجان الباحات: يعرض السكان المحليون أفنية ممتلئة بالأزهار في أوائل شهر مايو من كل عام ، والمهرجان ملحوظ جدًا لدرجة أنه تم منحه تمييزًا للتراث العالمي لليونسكو في عام 2012.

الحي التاريخي: يعتبر قلب قرطبة ، حيث يمكن للزوار حقا الحصول على حس التقاليد الثقافية والحضارة الماضية.

Medina Azahara: هذا هو موقع أثري لمدينة الخلافة التي بنيت في منتصف القرن العاشر وهو أحدث موقع للتراث العالمي لليونسكو في قرطبة.

الكازار دي لوس رييس كريستيانوس: قد لا يكون قرطبة على الخريطة مثل مدريد أو برشلونة ، ولكن جماله الهادئ ، كما هو مذكور هنا في الكازار ، وهو حصن قصر يعود تاريخه إلى وقت الحكم العربي ، هو سبب كاف للزيارة

Hotel NH Collection Amistad: احصل على الشعور بالعالم القديم عند إقامتك في هذا القصر الذي يعود إلى القرن 18 ، والذي يتميز الآن بوسائل الراحة الحديثة والمناطق المحيطة البكر.

قيلولة إسبانية: بعد أن تفقد صباحك جميع مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو ، وبعد تناول وجبة غداء متأخرة ، قد تشعر أنك مضطر للمشاركة في قيلولة بعد الظهر.

شوربة: مطعم Casa Pepe de La Judería ، مطعم في قرطبة مع شرفة على السطح تطل على مناظر رائعة للمدينة ، ويشتهر بحلوتة سالومورخو كوبيس كون هيفو يامون - وهو شوربة باردة مصنوعة من الطماطم المهروسة والخبز والثوم وزيت الزيتون.

أول دولة على الكوكب تجعل المواصلات مجانية

صور: مدينة الزنجبيل المصنوعة من السكر والبسكويت.. هل تجرؤ على تناولها؟

هل تعرف أين أبرد قرية في الأرض؟ بالصور!

20 مدينة هي الأكثر برودة حول العالم... تعرفوا عليها

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل