المحتوى الرئيسى

بالصور.. دور الأزياء تتأهب لمواجهة الكوارث

12/18 15:32

أزياء من دور جونيا وأتانابي وكالفن كلاين وأليكس

تهتم دور الأزياء العالمية والمصممون بتقديم آخر الصيحات وأحدث التوجهات في عالم الموضة خلال عروض موسمية تجذب المهتمين بالأناقة من عارضين ومشاهير ونجوم الفن وغيرهم، ويبدو أن الأوضاع المضطربة في بعض الدول والتحديات التي تواجهها عدة مناطق من العالم ألقت بظلالها على خطوط الموضة لأهم المصممين.

وبإلقاء نظرة خاطفة على بعض عروض ”Calvin Klein“ و”Soloist” و”Maison Margiel“ و”Alyx“ سنجد أن الأزياء صُممت لمواجهة كوارث طبيعية وحروب وأزمات قد تمهد لنهاية العالم، من سترات تحمي من البلل أو الحرائق وأقنعة وسترات مخصصة لحمل معدات حربية وأخرى بألوان فاقعة لتمييز الأشخاص من مسافات بعيدة خلال عمليات الإنقاذ.

وباتت الأزياء المصممة لمقاومة ظروف قاهرة كالحرائق رائجة جدا.

 وأصبح من السهل جدا الحصول على سترات نجاة وسترات تكتيكية من متاجر أزياء محلية في الولايات المتحدة.

وحققت التصاميم المستوحاة من الزي والألوان العسكرية انتشارا واسعا خصوصا لدى فئة الشباب، حيث حول مصممو الأزياء الزي العسكري وما يرتبط به من مشاهد الحروب إلى مجرد صيحة أخرى في عالم الأزياء.

يذكر أن تلك الأزياء تلقى رواجا كبيرا لدى فئة يسمون أنفسهم ”المتأهبين“ والذين يؤمنون بقرب حوادث كارثية ستودي بحياة نسبة كبيرة من البشر.

"مادة صحفية لا تدعو إلى التثاؤب" هو منهج اختيار (كافيه) للمواد الصحفية، والتي ستكون منوعة بين الغرائب وقصص النجاح وأخبار الخارقين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل