المحتوى الرئيسى

'نبوءة على المدق' فيلم تسجيلي عن شهداء دير الأنبا صموئيل

12/18 15:16

أنتجت كنيسة "الأنبا بيشوي" للأقباط الأرثوذكس بمدينة المنيا الجديدة؛ فيلما تسجيليا بعنوان "نبوءة على المدق" يتناول حادث الهجوم الثاني على زوار دير "القديس الأنبا صموئيل المعترف" بالصحراء الغربية في نطاق محافظة المنيا في 2 نوفمبر الماضي.

يعرض الفيلم الذي طرح فكرته وأشرف علي تنفيذه القس يوساب عزت راعي كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة وأستاذ القانون الكنسي والكتاب المقدس بالكلية الإكليريكية والمعاهد الدينية بالمنيا كل تفاصيل الحادث الإرهابي من خلال أسرة أحد الشهداء وهو الشهيد نادي يوسف شحاتةابن كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة.

يتضمن الفيلم الذي أعده وأخرجه الإعلامي مايكل وديع تصويرا في الأماكن الحقيقية للأحداث التي تمت قبل الواقعة وأثنائها بجانب تصميم جرافيك يبين تفاصيل الاعتداء.

وأهم محتويات الفيلم: التصوير في الأماكن الحقيقية للأحداث التي تمت قبل الواقعة وأثنائها تصميم أول فيلم جرا فيك يروي تفاصيل لحظة الاعتداء تصوير السيارة الفعلية مرتكبة الحادث وكشف كواليس ماتم بسيارات الإسعاف ومحاولات إنقاذ المصابين وما حدث من معجزات وكذلك ربط الأحداث بإحدى النبوات للأنبا صموئيل وتعليق اثنين من الباحثين بالتراث القبطي ومدرسي علم المخطوطات.

ظهر الفيلم دور الأب في رعاية أبنائه من خلال قرارات الرئيس السيسي بنقلهم لأفضل المستشفيات للعلاج علي نفقة الدولة وفي الختام أذيعت أول ترنيمة للشهداء تسجيل وتصوير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل