المحتوى الرئيسى

مكرم: العلماء المصريين قدموا من مختلف بلدان العالم تلبية لنداء الوطن

12/17 22:17

أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها البالغة بالنسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، مؤكدةً أن المؤتمر يأتي مواكبًا لإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن العام المقبل 2019، سيكون عام التعليم.

وأكدت مكرم، في تصريحات لمراسل قناة المحور، والتي أذاعها الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "90 دقيقة"، على هامش المؤتمر، أن العلماء المصريين قدموا من مختلف بلدان العالم مثل "اليابان، السعودية، بريطانيا، والسويد" تلبية لنداء الوطن. 

وتابعت: "حرصنا على أن يعرض الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، المحاور الاستراتيجية للعملية التعليمية في مصر على العلماء بعد الكلمة الافتتاحية، وأعتقد أن الأمور اختلفت بالنسبة لهم بعد سماع كلام وزير التعليم". 

وأكدت وزيرة الهجرة أنه جرى عقد 3 ورش عمل عن تطوير التعليم الفني وتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم العلاجي، وإكساب الطلاب المهارات الحياتية المختلفة.

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم، النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، تنظمه بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يشارك في المؤتمر، الممتد على مدار يومين، 28 عالما وخبيرا مصريا مقيمًا بالخارج، أسهموا جميعا في تطوير الأنظمة التعليمية في دول المهجر، ويمتلكون خبرات واسعة في تطوير التعليم والمناهج وربطها بالتكنولوجيا الحديثة، واختارت إدارة المؤتمر من بينهم 8 علماء كضيوف شرف، نظرًا لما قدموه لمصر من إنجازات خلال الدورات الثلاث الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل