المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: نحتاج 900 ألف فرصة عمل للقضاء على البطالة

12/17 22:19

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، هالة السعيد، توجه الدولة نحو بناء الإنسان المصري على مختلف الأصعدة وبخاصة التعليم، لافتة إلى أن الدستور المصري نص على حق المواطن في التعليم الجيد.

وأضافت خلال ورشة عمل بعنوان "وظائف المستقبل وريادة الأعمال"، بمؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، أن قضية التعليم ترتبط برأس المال الفكري للإنسان، وهو ما يؤدي إلى استدامة جهود التنمية للدولة.

وأشادت الوزيرة، بالتحول الذي حدث داخل منظومة التعليم من أهمها الإتاحة والجودة واتجاه الدولة لزيادة الجامعات زيادة أكثر من 300 كلية جديدة بتخصصات مختلفة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأشارت إلى أنه مع تطور التكنولوجيا هناك وظائف لم تعد موجودة، والعكس ويجب الاهتمام بربط التكنولوجيا بالعناية التعليمية، مثلاً صناعة الكاميرات اختفت مع تطور الموبايلات.

وأوضحت أن هناك مشكلة تواجه الدولة وهي ارتفاع نمو معدلات السكان بواقع 2 مليون ونصف مواطن، وتخريج 750 ألف خريج ومع زيادة معدلات النمو الاقتصادي نحتاج إلى تنمية اقتصادية وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين.

ولفتت إلى أننا نحتاج إلى توفير في حدود 900 ألف فرصة عمل من أجل القضاء على البطالة، ونسعى للتحويل فكر الشباب إلى ريادة الأعمال لخلق وظائف ومشروعات صغيرة ومتوسطة وهي قاطرة التنمية المستدامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل