المحتوى الرئيسى

بالصور.. 'الدستور' فى غرفة عمليات مبادرة القضاء على فيروس سى

12/15 13:06

زارت "الدستور" غرفة عمليات مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس، حيث شرح الدكتور جلال الشيشينى نائب مدير الحملة القومية للكشف عن الأمراض غير السارية، سير العمل داخل غرفة العمليات.

وتنقسم الغرفة تنقسم إلى غرفتين، أحداهما تضم ممثلين من جميع القطاعات المشاركة فى المبادرة، سواء كانت من تابعة لوزارة الصحة وتضم ممثلين من قطاع الرعاية الأساسية المسئول عن الوحدات الصحية فى محافظات المبادرة، وقطاع تنظيم الأسرة، والقطاع العلاجى، وقطاع التأمين الصحى، والمجالس الطبية المتخصصة المسئولة عن قرارات العلاج على نفقة الدولة، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والطب الوقائى، بالإضافة إلى ممثلين من وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، بإجمالي 10 أفراد.

وقال الشيشينى لـ "الدستور" إن هدف تلك الغرفة الوقوف على المشاكل التى تحدث خلال العمل الميدانى والتدخل لحلها، ومتابعة العمل الميدانى وحل المشكلات التى يستقبلها الموقع الاليكتروني او الخط الساخن للمبادرة، والتواصل مع المواطنين فى هذا الشأن.

وأوضح أن الغرفة الثانية تضم فريق إدارة المبادرة مكونة من 5 أشخاص مهمتهم متابعة سير العمل على قاعدة البيانات، ومتابعة اللوجيستيات المطلوبة فى جميع نقاط المسح، والتأكد من أن كل نقطة لديها ما يكفيها من كواشف فيروس سى وأجهزة قياس سكر وضغط وقياس مؤشر كتلة الجسم.

وأضاف أن المهندس ايسم صلاح والمهندس طارق سعد مسئولين بشكل كامل عن تكنولوجيا المعلومات للمبادرة والمتعلقة بالتابليت المستخدم لإدخال البيانات خلال المسح وخطوط وشبكات الانترنت والتدخل سريعا فى حال وجود أى أعطال، كما يختص الدكتور محمد حسانى المدير التنفيذى للحملة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وفريقه بفحص وعلاج المواطنين المصابين بفيروس سى، والتأكد من إجراءه للتحاليل والفحوصات ومن بينها تحاليل فيروس سى حتى حصوله على العلاج المناسب.

كما تختص الدكتور ريهام غلاب مدير الحملة القومية للأمراض غير السارية، بمسئولة متابعة العلاج بالنسبة للأمراض غير السارية وتوفيره للمرضى من خلال نفقة الدولة أو من خلال التأمين الصحى، وتشخيصهم تشخيص سليم.

وأوضح أن قاعدة بيانات المرضى تتيح للمواطن ميعاد ومكان حجز يتوجه إليه لإجراء التحاليل والفحوصات، وفى حال عدم توجه المريض لاستكمال الفحوصات والحصول على العلاج، تقوم الغرفة بالاتصال معه لمعرفه أسباب عدم التزامه بميعاد الفحص وتحديد ميعاد أخر له ويمكن تغيير مكان الفحص إذا كان المكان بعيد على المواطن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل