المحتوى الرئيسى

تقرير.. بـ 13 جائزة كبرى.. صلاح جوهرة تتلألأ على منصات التتويج

12/14 21:48

واصل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي إنجازاته الفردية التاريخية، وتُوج بجائزة BBC لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي للعام الثاني على التوالي، ليعادل الرقم التاريخي للنيجيري جاي جاي أوكوتشا، الذي اقتنص الجائزة عامي 2003 و2004.

وبحفاظه على الجائزة للعام الثني على التوالي، تُوج صلاح بالجائزة الكبرى الثالثة عشرة خلال مسيرته الاحترافية، بخلاف عشرات الجوائز والألقاب الفردية المختلفة قاريًا وعالميًا، وكذلك احتل مراكز مميزة في قوائم المتنافسين على الجوائز العالمية، وأبرزها الكرة الذهبية وجائزة The Best لأفضل لاعب في العالم.

وبدأ صلاح مسيرته مع الجوائز الرسمية الكبرى عندما كان لاعبًا شابًا، حيث تُوج بجائزة أفضل لاعب صاعد في قارة أفريقيا عام 2012، قبل أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013، في موسمه الاحترافي الأول بالقارة العجوز، بعدما تألق بقميص فريق بازل.

وبعدما تنقل بين أندية تشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما والإيطاليين، توج صلاح بجائزة أفضل لاعب في فريق العاصمة الإيطالية بموسم 2015/2016، قبل أن يختتم مشواره مع روما عقب نهاية الموسم التالي، ويبدأ المرحلة الأكثر توهجًا في مشواره الاحترافي، عندما ارتدى قميص ليفربول الإنجليزي في صيف عام 2017.

وأصبح حصد الجوائز الكبرى أمرًا روتينيًا في حياة النجم المصري منذ ذلك الحين، بعدما تألق بشكل مبهر بقميص الفريق الإنجليزي، حيث فاز بجائزتي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وBBC لأفضل لاعب في القارة السمراء في عام 2017.

وواصل صلاح اقتناص الجوائز في الموسم الماضي، حيث تُوج بجائزتي أفضل لاعب في إنجلترا من رابطتي اللاعبين المحترفين والكتاب الإنجليز، قبل أن يتوج بالحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي في موسم 2017/2018، بعدمًا سجل 32 هدفًا، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم ذاته.

وتوج صلاح موسمه الأسطوري بقميص ليفربول، والذي سجل خلاله 44 هدفًا في مختلف المسابقات بالفوز بجائزة أفضل لاعب في فريق ليفربول بموسم 2017/2018، كما نال جائزة أفضل لاعب في ليفربول تبعًا لاختيارات لاعبي الفريق.

وواصل صلاح إنجازاته بعد توج اليوم الجمعة بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي في عام 2018، ليحافظ على اللقب الذي تمنحه الإذاعة البريطانية الشهيرة، ويصبح ثاني اللاعبين في التاريخ حفاظًا على الجائزة القارية.

وبخلاف 13 جائزة كبرى رسمية، توج صلاح بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية حيث نال جائزة أفضل لاعب صاعد من الاتحاد العربي لكرة القدم عام 2012، وفاز بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عربي عام 2016، وفاز بجائزة لاعب الشهر في بريميرليج 3 مرات في موسم 2017/2018 كأول لاعب في التاريخ يحقق ذلك الإنجاز.

كما احتل صلاح مراتب مميزة في ترتيب المرشحين لجوائز الأفضل في العالم خلال عام 2018، حيث حل ثالثًا في ترتيب المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم، ونال المركز ذاته في ترتيب المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما احتل المركز السادس في ترتيب المتنافسين على الفوز بالكرة الذهبية.

تقرير.. تشيلسي ويوفنتوس الدليل .. كيف يتخلص صلاح من "عقدة" نابولي؟

صلاح ينافس 14 مهاجما أبرزهم رونالدو وميسي في تشكيل الأفضل بأوروبا

تقرير.. تجمد موقف سداسي الصدارة يؤمن تربع صلاح على عرش هدافي بريميرليج

عقب فوزه بجائزة BBC.. مكتشف صلاح ليلا كورة: أتمنى تتويجه بالكرة الذهبية

فاروق يوضح لـ"يلا كورة".. كيف تستنسخ مصر آلية عمل الأكاديميات بانجلترا؟ محاولات مع الأهلي

تقرير.. الأهلي والفرق الإثيوبية.. لا هزيمة وإقصاء مبكر وانسحاب 91

تقرير.. آخرهم طفل مباراة نابولي.. 8 مشاهد أسر بها صلاح قلوب مشجعي ليفربول

ليلة التتويج التاريخي لصلاح.. تعرف على موعد والقناة الناقلة لحفل BBC

تقرير.. بـ 13 جائزة كبرى.. صلاح جوهرة تتلألأ على منصات التتويج

جائزة BBC.. صلاح يتخطى تريكة وبركات ويكرر إنجاز أوكوشا ضمن 4 أرقام تاريخية

عقب فوزه بجائزة BBC.. مكتشف صلاح ليلا كورة: أتمنى تتويجه بالكرة الذهبية

صلاح بعد الفوز بجائزة BBC: أريد تحقيق لقب مع ليفربول

تقرير.. "الملك لا يمزح يا ميمي وكذلك يا كلوب!".. صلاح يُحقق أمنية 2017 

الملك المصري يواصل حصد الألقاب.. صلاح يتوج بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي في 2018

ليلة التتويج التاريخي لصلاح.. تعرف على موعد والقناة الناقلة لحفل BBC

أغلى مدافع في التاريخ؟ مانشستر يجهز 100 مليون لضم كوليبالي

صباحك أوروبي.. صلاح الأفضل.. صراع بين يونايتد والريال.. وخطة فالفيردي المدمرة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل