المحتوى الرئيسى

تناول القضايا الرئيسية بشمال سيناء.. تشكيل البرلمان على مستوى المدارس والمعاهد الأزهرية.. وحث الطلاب على المشاركة السياسية وغرس مفهوم الديمقراطية

12/14 21:40

حث الطلاب علي المشاركة السياسية وعرس مفهوم الديمقراطية

تشكيل برلمان المدارس على مستوى المدارس والمعاهد الازهرية

تناول القضايا الرئيسية بالمحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية للطلاب

تنفذ وزارة الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم والأزهر الشريف لحث طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية على المشاركة السياسية وغرس مفهوم الديمقراطية لديهم منذ الصغر من اجل غرس قيم المشاركة المجتمعية لديهم.

وتم تنفيذ انتخابات برلمان المدارس علي مستوى المدارس والمعاهد الأزهرية بشمال سيناء.

وانطلقت فعاليات برلمان المدارس والمعاهد الازهرية بمحافظة شمال سيناء، تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة، ادارة البرلمان والتعليم المدني بشمال سيناء لبحث قضايا رئيسية خاصة بالمحافظة ووضع المقترحات الخاصة بها والمشاركة في وضع مقترحات التنمية وتوفير مستقبل أفضل للشباب.

وقال ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عان الشباب والرياضة بالمحافظة ان فعاليات البرنامج تضمنت تعريف الطلاب بمفهوم المشاركة السياسية الفعالة في المجتمع وكيفية تقبل الآخر وبث روح المنافسة بينهم وتوعيتهم بأهمية البرلمان والقواعد المنظمة للعمل البرلماني.

يأتي ذلك في إطار سلسة من الندوات والدورات التي يتضمنها برنامج برلمان المدارس والمعاهد الأزهرية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات ,كما تم إنهاء إجراء العملية الانتخابية وتشكيل هيئه المكتب واللجان النوعية بالمدارس.

وتضمن البرنامج التدريبي، إلقاء محاضرة تعريفية عن البرلمان ومجلس النواب وكيفية ادارة جلسة برلمانية وكذلك كيفية استخدام وسائل الرقابة البرلمانية فى عرض القضايا والمشكلات المجتمعية وانها من ادوات الديمقراطية الفعالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل