المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة: الربط الإلكترونى مع الأردن يقضى على سماسرة العقود الوهمية

12/14 02:44

بحث وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع وفد مجلس النواب الأردنى برئاسة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية نواف الزيود، والنائبين حمود الزواهرة وفضية الديات، وبحضور رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأردنية أحمد فؤاد أباظة، التعاون بين وزارتى العمل بالبلدين فى إطار منظومة الربط الإلكترونى.

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، خلال اللقاء الذى عقد بمقر الوزارة، أمس، أن التعاون مع الأردن فى مجال الربط الإلكترونى، يعتبر تعاونا من نوع خاص، كونها أول دولة عربية تم الربط معها لضمان جودة العمالة المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الأردنية لإنهاء معاناة العمالة من عمليات التلاعب فى العقود الوهمية، والقضاء على سماسرة العقود.

وأشار «سعفان» إلى أن الوزارة تمضى قدما فى توسيع مجال الربط الإلكترونى من خلال توقيع بروتوكول مع الكويت، وبصدد توقيع أخرى مع السعودية، وباقى الدول العربية تباعا.

وحول تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن لتكون مقيمة بشكل شرعى، قال «سعفان»: إن الأردن سبق أن أعطت عدة مهل لتصويب أوضاع العمالة الوافدة مع إعفائهم من الغرامات المستحقة، كاشفا أن 80 ألفا من العمال المصريين استفادوا من هذا التصويب، مطالبا بفتح مهلة جديدة لتصويب وتوفيق وتقنين وتوثيق الأوضاع لهذه العمالة طالما أنها تأتى بثمارها المرجوة.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية نواف الزيود، متانة العلاقات المصرية الأردنية التى أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين، ووصفها بالعميقة والنموذج فى العمل العربى المشترك فى مختلف المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل