المحتوى الرئيسى

متحدث «الوزراء»: «مدبولي» أكد أهمية تكثيف توجه الدولة نحو أفريقيا

12/13 18:22

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ركز على عدد من الموضوعات أبرزها تأكيد توجه الدولة نحو أفريقيا، مشيرًا إلى زيارة «مدبولي» أمس، إلى دولة تنزانيا لتوقيع عقد إنشاء سد «ستيجلر جورج».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الخميس، أن رئيس الوزراء، أكد أهمية تكثيف الجهود باتجاه أفريقيا، لأن القارة تولي اهتمامًا للدور المصري، فضلًا عن ثقتهم في حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومصداقية توجهه نحو أفريقيا.

وأوضح أن فوز تحالف الشركات المصري بعقد إنشاء المشروع، هو فخر لمصر، بالإضافة إلى حديث الرئيس التنزاني، وإشاداته بمصر ورسائله التي «حملت كل الحب»، وفق قوله.

وأشار إلى تصريحات الرئيس التنزاني، جون ماجوفولى، التي قال فيها إن السد كان من المقرر تشييده على نهر آخر لكنه كان سيؤثر على حصة مصر من المياه، فتم العدول عنه ونقله إلى نهر آخر، لأنه لا يريد إثارة المشاكل مع مصر، ولفت إلى ثقتة في قدرة المصريين على التنفيذ في وقت سريع بعد رؤيته ما تقوم به الشركات المصرية من مشروعات في مصر.

وذكر أن مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، الذي استضافته مدينة شرم الشيخ، قبل أيام، حمل إشادات من جميع مؤسسات التمويل الدولية، لما يجري تنفيذه على أرض مصر، والفكر التنموي للدولة بالاستثمار في مشروعات البنية التحتية، القادرة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل