المحتوى الرئيسى

"والي" تشارك في احتفالية مؤسسة "دروسوس" بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

12/13 18:15

تشارك الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالية مؤسسة دروسوس، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساء.

ويأتي ذلك بحضور المغامر المصرى عمر حجازي الذى قام بالسير من سيناء إلي الأهرامات بقدم واحدة، وذلك بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للإعاقة.

وكانت قد قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر لديها مشاكل كثيرة وما تبحث عنه في مصر والحكومة هو أفكار الشباب المبدعة المختلفة، مشيرة إلى أن جائزة بيبسي هي للفكرة التي تساعدنا علي حل بعض المشاكل حيث تهدف الجائزة لأفكار خاصة بالمساواة بين المرأة والقضاء على الفقر والجوع.

وأشارت والي خلال كلمتها بفعاليات توقيع بروتوكول تعاون لدعم مجتمع ريادة الأعمال في مصر بالجامعة الأمريكية، إلى أن البطالة في الإناث هي أربع أضعافها في الذكور، مضيفة أنه يجب أن نشجع المرأة على العمل؛ لتحقيق المساواة في الدخل والتواجد في سوق العمل بنفس القوة والقدرة والإنتاجية كي تتقدم مصر.

وأضافت والي أن الوزارة والحكومة تؤمن بأهمية العمل يداً بيد مع القطاع الخاص ومؤسسات ريادة الأعمال المختلفة في محاولة جادة لربط الشباب المصري بتحديات مجتمعه والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال مجموعة من الحلول المبتكرة التي بتنفيذها تساهم في استكمال جهود الحكومة المصرية لتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً. 

وأكدت والي أن مشروعات ريادة الأعمال تمثل ركيزة للنهوض بالاقتصاد القومي، وتبادل الخبرات بين الشباب والخبراء في المجالات المختلفة مما يسهم في وضعهم على الطريق الصحيح للتغلب على المعوقات التي قد تواجههم لخروج أفكارهم ومشاريعهم إلى النور."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل