المحتوى الرئيسى

8 ملاحظات على قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا على جوجل مصر 2018.. بلا عادل إمام وحقيقة موسم رمضان

12/13 17:13

نشر موقع البحث الشهير Google تقريره السنوي عن المسلسلات الأكثر بحثا في مصر عام 2018، والتي تصدرها مسلسل "نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان.

هذه النتائج يتم جمعها من بيانات وتريليونات لعمليات البحث في العالم أو الأسئلة على محرك Google ليتم تنقيتها بعد ذلك من المحتوى غير المرغوب فيه، لتظهر نتائج تعكس فعلا الواقع، بعيدا عن أي أرقام لشركات متخصصة في الإحصاء قد تكون غير ذي ثقة أو استفتاءات تخضع لأهواء منظميها.

وفي نظرة سريعة على هذه القائمة يمكننا أن نرصد بعض الملاحظات عليها، التي قد توضح أذواق الجمهور بالفعل.

1-يتصدر مسلسل "نسر الصعيد" لمحمد رمضان هذه القائمة، ويتضح أن أغلب عمليات البحث عن المسلسل تمت في شهر رمضان 2018 وقت عرضه، وكان أكثرها في الفترة من 20 إلى 26 مايو، فيما جاءت أغلب عمليات البحث من صعيد مصر وتحديدا محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسيوط، والوادي الجديد على التوالي.

يتسق ذلك مع أن المسلسل تدور أحداثه في الصعيد حول "زين القناوي" الضابط الذي يحارب الفساد وتتأثر حياته الخاصة بطبيعة عمله.

2- القائمة تتضمن "عروض مسرح مصر" وبرنامج "رامز تحت الثلج" وتم وضعهما في فئة المسلسلات التليفزيونية، رغم أن الأول عروض مسرحية يتم تصويرها تليفزيونيا، والثاني برنامج مقالب ترفيهي.

3- خلت القائمة من أي مسلسلات تركية، رغم الشعبية الكبيرة لهذه المسلسلات ونجومها في مصر.

4- يظهر في قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا على جوجل مصر، مسلسلان هنديان وهما ""الأفعى" والذي بدأت عمليات البحث عنه منذ شهر أكتوبر الماضي، و"للعشق جنون" وهذا المسلسل يجد متابعة دائمة منذ بداية العام.

5- رغم أن الكثير من النجمات قدمن أعمالا درامية تليفزيونية هذا العام ومنهن مي عز الدين وغادة عبد الرازق وهيفاء وهبي ودينا الشربيني وزينة إلا أن القائمة خلت من أي مسلسل بطولة نسائية، وسيطرت مسلسلات الرجال عليها ومنهم رمضان بـ "نسر الصعيد" وأمير كرارة بـ"كلبش 3" ومصطفى شعبان بـ "أيوب" وعلي ربيع بـ "سك على أخواتك".

6– رغم التجربة المختلفة التي قدمها عادل إمام هذا العام بمسلسله "عوالم خفية"، لم يندرج اسمه في قائمة الـ10 مسلسلات الأكثر بحثا على جوجل مصر.

7- نعم موسم رمضان الدرامي هو الأهم فالسيطرة ما زالت له، لكن ما يهمنا هنا هو حجم السيطرة والتي يمكن أن نحسبها بـأنها تمثل 60%، فـ6 أعمال فنية تم عرضها في رمضان موجودة بالقائمة وهي "نسر الصعيد" و"سك على اخواتك" و"مسرح مصر الموسم الثالث" و"رامز تحت الثلج" و"أيوب" و"كلبش 3"، وهناك 4 أعمال أخرى تم عرضها خارج رمضان وهي "البيت الكبير" و"الأفعى" و"أبو العروسة" و"للعشق جنون".

8– الكوميديا تسيطر بواقع 40% على القائمة، إذ تتضمن 4 أعمال من أصل 10 وهي "سك على اخواتك" و"مسرح مصر الموسم الثالث" و"رامز تحت الثلج" و"أبو العروسة".

رسميا.. محمد رمضان "نمبر وان" في 2018 بأرقام جوجل.. 4 قوائم تنتصر لبطل "نسر الصعيد"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل